اخبار السعودية : الربيعة: «الإجازات الإلكترونية» تكشف أمراض الموظفين وعلاجهم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«عكاظ» (الرياض)

أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أن تعاون وزارته مع الخدمة المدنية لإطلاق خدمة الإجازات المرضية الإلكترونية يسهم في خدمة المريض والموظف والتحقق من البيانات. وأعرب خلال إطلاق الخدمة أمس (الخميس) عن سعادته بالتعاون مع الخدمة المدنية لتقديم خدمة متميزة للمواطنين، من العاملين في الدولة، ولاحقا في القطاع الخاص. وأكد أن إطلاق الخدمة ييسر على المرضى بدلاً من التعامل الورقي، وإفادة الجهات التي يعملون بها، والاستفادة منها من ناحية إحصائية لمعرفة التحديات والأمراض وكيفية معالجتها، والتعامل معها.

وأوضح الربيعة أن الخدمة الجديدة ستكون متاحة في جميع المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة ولجميع موظفي الدولة والقطاع الخاص. مشيراً إلى ما ذكره وزير الخدمة المدنية عن صدور 80 ألف إجازة، عمل على إصدارها حتى الآن 8400 ممارس صحي والعدد في تزايد.

من جهته، أعرب وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان عن سعادته بالتعاون بين الوزارتين، مؤكداً أهمية المشروع وعظم الفائدة المرجوة منه، وأوضح أن هذه المشاريع تنطوي تحت مظلة برنامج التحول الرقمي، مشيراً إلى أن الجميع يلاحظ المؤشرات الإيجابية وكثيرا من المشاريع التي أطلقت في الآونة الأخيرة في العديد من الوزارات الخدمية والتي تمس المواطن بشكل مباشر وقال: «نستطيع اليوم من خلال رفع جودة البيانات أن نصل إلى القرار الصحيح، كذلك تحليل هذه البيانات ودراستها بشكل سريع، الأمر الذي يمكننا من إجراء التعديلات» وأضاف الحمدان أن خدمة الإجازات المرضية الإلكترونية تمكن الوزارة من رصد تزايد الإجازات في فترات معينة، أو لدى مستويات وظيفيه محددة، وهذه تعطي الوزارة مؤشرات تستطيع من خلالها اتخاذ إجراءات تصحيحية للإجراءات القائمة حتى تكون أكثر ملاءمة للموظف والموظفة، كما أن الخدمة الجديدة ستساعد وزارة الخدمة المدنية في تحليل البعد الجغرافي وأماكن تركز الإجازات على مستوى مناطق المملكة وفي المدن، أو لدى الجهات الحكومية.


الخبر | اخبار السعودية : الربيعة: «الإجازات الإلكترونية» تكشف أمراض الموظفين وعلاجهم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق