السعودية اليوم الرعب يسيطر على طالبات بسبب التماس كهربائي

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة


تسبب حدوث تسرب للمياه في المتوسطة الثانية والستين بالمدينة المنورة لوقوع التماس كهربائي الأمر الذي ترتب عليه عدم استطاعة الطالبات استخدام أدراج المدرسة ودورات المياه والمكيفات وأجهزة الحاسب بسبب خطر التعرض للصعق الكهربائي.
وفي حديثهن لـ”عين اليوم” قالت الطالبة سماح عوض السحيمي: يسيطر علينا الخوف والرعب من حدوث مكروه بعد أن أحاطت المخاطر بنا ولا نستطيع استيعاب الدروس في ظل هذا المناخ المخيف وهو نفس ما أكدت عليه الطالبة روان فرج الجهني التي أكدت أنها لا تستطيع فهم الدروس والتركيز بسبب سيطرة الخوف عليها من حدوث كارثة في أي لحظة، مطالبةً بتغيير مبنى المدرسة بأسرع وقت ممكن.
وأشارت الطالبة “ندى” إلى أن مديرة المدرسة سمحت بتعليق الدراسة، إلا أن إحدى مشرفات مكتب التوجيه خالفت ذلك وأصرّت على استئناف الدراسة رغم تأكيد لجنة من قبل الدفاع المدني خطورة الوضع بالمدرسة، موضحة بأنه نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي كاملًا تم جمع الطالبات في فناء المدرسة.
على الصعيد ذاته، أكد العقيد خالد الجهني المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمدينة المنورة أنه تم الوقوف على المدرسة من لجنة مشكلة من تعليم المدينة مع مندوب من الدفاع المدني، ومتحدثه الرسمي عمر برناوي الذي أوضح أن مبنى المدرسة مستأجر ويعاني بالفعل من تسرب للمياه من بعض دورات المياه والذي أثر على أرضياته والأسقف.
وأشار برناوي إلى قيام إدارة الأمن والسلامة وإدارة الصيانة وبمتابعة من مكتب التعليم بغرب المدينة (بنات) بمعاينة المدرسة ميدانيًا وإعداد تقرير عنها، كما تم التواصل مع مالك المبنى وإبلاغه بالوضع، الذي تجاوب بالاستعداد لإصلاح مشاكل المبنى، مؤكدًا أن أعمال صيانة المبنى ودورات المياه ستباشر مهامها اعتبارًا من يوم الخميس القادم.
وكشف برناوي عن التنسيق بين مكتب التعليم بغرب المدينة مع إدارة التخطيط المدرسي لإيجاد مبنى مستقل خاص بالمرحلة الثانوية، وذلك للتخفيف من الضغط وكثافة الطالبات.
يذكر أن مبنى المدرسة “المستأجر” والذي يضم في نفس الوقت مرحلتي المتوسط والثانوي يتكون من بدروم يقضي فيه الطالبات الفسحة المدرسية، ويضم الدور الأول غرف الإدارة والمعلمات وغرفة حضانة وفصلين للمرحلة المتوسطة، فيما يضم الدور الثاني بقية فصول المتوسطة، وفصول المرحلة الثانوية مع غرف الإدارة والمعلمات، ولا يوجد في المدرسة أي غرف لأنشطة التربية الأسرية والفنية أوغرفة إسعاف ومصلى.
وبحسب إفادة الطالبات فإن المدرسة تعاني أيضًا من تكدس الأعداد في الفصول التي تصل لـ30 طالبة في الفصل الواحد، كما لا يوجد مكان للطابور الصباحي.

الخبر | السعودية اليوم الرعب يسيطر على طالبات بسبب التماس كهربائي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق