اخبار السعودية اليوم مباشر كوريا الشمالية تختبر محرك صاروخ يعمل بالوقود الصلب

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختبرت كوريا الشمالية ، بنجاح ، محرك صاروخ يعمل بالوقود الصلب ، حيث أشرف الزعيم الكوري الشمالي ، كيم جونج أون ، على التجربة.

وذكرت وكالة أنباء كوريا الشمالية ، الليلة ، أن التجربة الناجحة تمكنت من تقوية قدرات الصواريخ الباليستية لتضرب بلا رحمة القوى المعادية.

وإذا تأكد هذا النبأ ، فإنه يعني أن "بيونجيانج" تواصل العمل في برنامج الصواريخ الباليستية العابرة للقارات بوتيرة سريعة في تحد لعقوبات الأمم المتحدة التي تحظر مثل هذه النشاطات.

وأعلنت "بيونجيانج" ، الأسبوع الماضي ، أنها أجرت بنجاح اختبار محاكاة لإعادة إدخال صاروخ باليستي إلى الغلاف الجوي ، وإنها ستختبر قريباً صواريخ باليستية قادرة على حمل رؤوس نووية.

وكانت قد أطلقت في السابق صواريخ بعيدة المدى تستخدم الوقود السائل ، ولكن كان ينظر إليها على أنها تفتقر القدرة على بناء صواريخ بعيدة المدى تعمل بالوقود الصلب أو عابرة للقارات.

الخبر | اخبار السعودية اليوم مباشر كوريا الشمالية تختبر محرك صاروخ يعمل بالوقود الصلب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة اليوم السعودية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق