السعودية اليوم طالبة الغبار تفجّر تساؤلات تجاهل تعليق الدراسة.. والصحة: 120 إصابة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عين اليوم – حامد القرشي
تناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الحديثة صورة لطالبة بالمرحلة الابتدائية في مدينة جدة تسير في جو الأتربة والغبار الكثيف في طريقها إلى مدرستها، متسائلين عن سبب عدم تعليق الدراسة رغم التحذيرات والتنبيهات التي أصدرتها الجهات المختصة.
وقال مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة جدة الدكتور سامر إبراهيم أسرة: لليوم الثاني على التوالي رفعت مديرية الصحة درجة التنبيه على المستشفيات والمراكز الصحية وكثّفت جهودها في دعم أقسام الطوارئ بالمستشفيات لاتخاذ جميع الإجراءات ومتابعة الوضع الناتج عن الطقس السيئ، وخاصة موجة الغبار والأتربة.
أضاف أن إدارة الطوارئ تتابع عمل الأقسام بطوارئ المستشفيات بخصوص موجة الغبار التي تمر بها محافظة جدة، وتوجيهها بالاستعداد لاستقبال حالات أمراض الجهاز التنفسي، كما دعمت المستشفيات بالأدوية المستخدمة في علاج حالات التهاب الجهاز التنفسي.
وأوضح مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة جدة أن غالبية من يراجعون أقسام الطوارئ في هذه الأجواء من المصابين بضيق التنفس، حيث راجع أقسام الطوارئ بالمستشفيات الحكومية ما يقارب الـ120 حالة حتى الآن، يعانون من أمراض الربو المزمن، وجرى علاجهم وإعطاؤهم الأدوية اللازمة، وتنويم 12 حالة منهم.
ونصح مرضى الجهاز التنفسي بعدم التعرض المباشر للأجواء المشبعة بالغبار والأترية قدر الإمكان مع استخدام وسائل السلامة الشخصية لمن تستدعي ظروفهم التعرض للغبار ولبس الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل.

الخبر | السعودية اليوم طالبة الغبار تفجّر تساؤلات تجاهل تعليق الدراسة.. والصحة: 120 إصابة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق