اخر اخبار السعودية “حماية المستهلك”: 8 طُرق عملية لخفض استهلاك المياه

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

“الأحساء اليوم” – الأحساء

قدمت جمعية حماية المستهلك 8 طرق ومعلومات للمستهلكين تتعلق بارتفاع فواتير المياه، قالت بأنها أحد السبل الرئيسة لخفض استهلاك المياه؛ داعية للعمل بها والاستفادة منها.

وأشارت ‘‘الجمعية’’ إلى أن الفرد السعودي يأتي كثالث فرد في العالم استهلاكاً للمياه، وأن المملكة من أعلى خمس دول تعاني من الندرة المطلقة في المياه عالمياً.

وقالت إن نسب استهلاك المياه لدى المجتمع تنقسم بين إسراف صناديق الطرد ‘‘السيفون’’ بنسبة 26%، وغسيل الملابس بنسبة 22%، وكذلك الاستحمام يُقدّر بـ 17%، بالإضافة لحصول هدر الصنابير على نسبة 16%، بينما سجّلت تسرّبات الأنابيب 14%.

وقدّمت، 8 طرق قالت بأنها تُعد من الطرق المُيسّرة لخفض فاتورة المياه، ومن أهمها استخدام أدوات الترشيد؛ حيث أنها توفّر قرابة 40% من استهلاك المياه.

ودعت لتقليل هدر المياه في دورة المياه، من خلال تقليل فترة الاستحمام، وعدم ترك الصنبور مفتوحاً أثناء غسل اليدين أو الضوء، وفضّلت استخدام كوب ماء عند الحاجة لتنظيف الأسنان

ونصحت “الجمعية” بغسل الفواكه والخضراوات في حوض أو وعاء مملوء بالمياه، وكذلك أكّدت أهمية تجنّب استخدام الماء الجاري عند الحاجة لغسل أواني الطبخ والاستفادة من الأحواض المملوءة بالمياه بدلاً من ذلك.

ودعت لاستخدام غسالات التحميل الأمامية باعتبار أنها تُوفّر 40% من المياه مقارنة بغسالات التحميل العلوي، كما أوصت بضرورة استخدام أجهزة ضخ المياه التي تعمل بضغط الهواء عند الحاجة لغسل فناء المنزل والمساحات الكبيرة؛ باعتبار أن نسبة التوفير في بعض الأجهزة قد تصل إلى 80% مقارنة بمن يستخدم خرطوم المياه العادي.

ونوّهت إلى أهمية معالجة تسربات المياه في الحنفيات والتوصيلات والشبكات الداخلية، باعتبار أن نسبة الهدر نتيجة تلك التسربات قد تصل إلى 14% من الاستهلاك، كما أوصت بضرورة إجراء الصيانة الدورية للخزانات والتوصيلات وكراسي الحمامات.

ونصحت باستخدام أنظمة ري مرشدة للمياه، والحرص على أن يكون ذلك في الفترة الصباحية الباكرة أو المسائية لضمان عدم تبخّر المياه دون الاستفادة منها.

الخبر | اخر اخبار السعودية “حماية المستهلك”: 8 طُرق عملية لخفض استهلاك المياه - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاحساء اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق