السعودية اليوم الصحة تمنع المشروبات الغازية.. واستشاري: الوقاية خير من العلاج

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


منعت وزارة الصحة بيع المشروبات الغازية والحلويات والوجبات السريعة داخل المستشفيات الحكومية، وأكد وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور طريف الأعمى توجيه قرار الحظر رسمياً لجميع مديريات الشؤون الصحية والمدن الطبية في المملكة.
وأضاف أن القرار جاء بناءً على ما تشير إليه الدراسات العلمية في مجال السمنة ، من وجود علاقة مباشرة بين البدانة، واستهلاك المشروبات الغازية، وبعض أنواع الوجبات السريعة، وما يتبع ذلك من زيادة في الوزن والبدانة والمشاكل الصحية المرتبطة بها.
وفي سياق متصل قال الدكتور خالد المدني استشاري التغذية العلاجية ونائب رئيس الجمعية السعودية للغذاء والتغذية ، أن المستشفيات والعاملين فيها قدوة لجميع المرضى ويجب أن تكون أول من يطبق العادات الصحية السليمة ، خاصة أنه لا يوجد مفهوم للأكل الضار والأكل الصحي ، بل توجد عادات غذائية صحية ـ وأخرى غير صحية ، ولا يتصور أن ينصح الأطباء عموم الناس بتبني عادات الأكل السليمة والابتعاد عن العادات الضارة ، بينما المستشفيات يباع ويقدم فيها الغذاء الضار بالصحة العامة .
وعن الأطعمة التي منعتها وزارة الصحة ، أشار المدني إلى أن المشروبات الغازية والحلويات خالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم ولا تمد الجسم إلا بالسعرات الحرارية المسبب الأول لزيادة الوزن، والتي بدورها تعرض الجسم لأمراض مزمنة يصعب التخلص منها ، واختتم حديثه قائلاً : الوقاية خير من العلاج.

الخبر | السعودية اليوم الصحة تمنع المشروبات الغازية.. واستشاري: الوقاية خير من العلاج - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق