السعودية اليوم تأكيداً لما نشرته “عين اليوم”.. مغرّدون يتداولون إعلاناً لبيع شهادات جامعية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي  “تويتر” إعلاناً منشوراً عن بيع شهادات جامعية دون دراسة لجامعات سعودية ومصرية وسورية، لمراحل “البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والدبلوم”، بالإضافة إلى أنها موثقة من كل الجهات الرسمية والسفارات والملحقيات الثقافية.

وطالب المغردون وزارة التعليم بإيقاف ذلك الاحتيال ومحاسبة ناشري الإعلان، بعد استخدام شعار جامعتين سعوديتين، ومقاضاة من يقف وراء تلك الإعلانات مجهولة المصدر.

وهذا يؤكد ما نشرته “عين اليوم” قبل أسبوعين على شكل تحقيق صحفي، بعنوان: شهادات مزورة للبيع .. والتعليم مستحيل، تم التحدث فيه عن حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي تتيح تلك الشهادات ، ويمكنكم قراءته عبر الرابط التالي: http://3ym.co/629884

 وقد كان رد وزارة التعليم على تلك الشهادات في استفسار وجهته الصحيفة،  بأن الوزارة تتبع آلية معينة للتحقق من الشهادات العلمية، لذلك يستحيل أن تتم معادلة أي شهادة وهمية أو الاستفادة منها في مجالات التعليم، موضحًا أن الاستفادة من أية شهادات صادرة من جامعات غير سعودية تقتضي بالضرورة معادلة تلك الشهادات من قبل لجنة معادلة الشهادات الجامعية بوزارة التعليم، وهذه المعادلة تتضمن أولًا التأكد من صحة الشهادة، وثانيًا التأكد من أن الشهادة صادرة عن جامعة موصى بها لدى الوزارة

الخبر | السعودية اليوم تأكيداً لما نشرته “عين اليوم”.. مغرّدون يتداولون إعلاناً لبيع شهادات جامعية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق