اخر اخبار السعودية “التجارة” تكشف تمسّك تُجار الأرز بسعره القديم رغم انخفاضه 40%

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

“الأحساء اليوم” – الأحساء

كشفت جولة ميدانية تمسك التجار والموردين بالأسعار القديمة للأرز، رغم انخفاض سعر الطن عالمياً من 1300 دولار إلى 700 دولار أي بنسبة 40% حسب التقرير الذي أصدرته وزارة التجارة والصناعة.

وقال نائب رئيس لجنة تجار المواد الغذائية بغرفة جدة الدكتور واصف كابلي، أن الأسعار انخفضت فعلياً والسبب في ذلك يعود إلى انخفاض الشحن ولكن للأسف إلى هذه اللحظة لا يوجد شيء ملموس على أرض الواقع والسبب يعود إلى التجار الذين يتلاعبون في الأسعار لاستفادتهم من انخفاض سعر الشحن وتثبيت أسعار المواد الغذائية بالتسعيرة السابقة، بحسب “الوطن”.

وأضاف أن استهلاك المملكة من الأرز للعام الماضي 2015 بلغ 1.31 مليون طن من الدول المصدرة، فيما يبلغ إجمالي حجم سوق الأرز في المملكة 2 مليار ريال ومن المتوقع أن يرتفع الاستهلاك قرابة 1 % في هذا العام 2016.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي بوزارة التجارة والصناعة تركي الطعيمي أن الوزارة تقوم بمقارنة الأسعار في المملكة بدول مجلس التعاون الخليجي والدول المجاورة ومتابعة سعر أي سلعة يثبت وجود مغالاة فيها، إضافة إلى الوقوف تجاه أي ممارسات واتفاقيات تشكل انتهاكاً لمبدأ المنافسة والتأثير على الأسعار وإحالة المخالفين لمجلس حماية المنافسة لإيقاع العقوبات تجاه تلك المخالفات كما حدث أخيراً ضد بعض مستوردي الأرز ومنتجي المشروبات الغازية.

الخبر | اخر اخبار السعودية “التجارة” تكشف تمسّك تُجار الأرز بسعره القديم رغم انخفاضه 40% - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاحساء اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق