السعودية اليوم 3 دقائق.. سرعة استجابة “المدني” بفرضية حريق

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة


نفّذت شعبة الدفاع المدني بشرق المدينة المنورة فرضية حريق في مبنى دار الحماية الاجتماعية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية شرقي المدينة ضمن خطط الإدارة العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة للوقوف على جاهزية واستعداد المنشآت المختلفة لمواجهة حالات الطوارئ.
وبدأ سيناريو الفرضية باشتعال حريق بسبب التماس كهربائي بأحد الأجهزة الكهربائية، ويتم إخماده عن طريق موظفي المبنى مع إخلاء المتواجدين ونقلهم لمنطقة آمنة وإصابة شخصين بالاختناق وإسعافهم.
وقال المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد مبارك الجهني، إن الفرضية بدأت العاشرة من صباح أمس بورود بلاغ لمركز التحكم والتوجيه عن نشوب حريق في مبنى دار الحماية الاجتماعية على أثره تم تحريك فرقتي إطفاء وفرقتي إنقاذ ومشاركة فرقة من الهلال الأحمر، بالإضافة لدوريات السلامة وضباط شعبة الدفاع المدني بشرق المدينة للإشراف على أداء التجربة.
وأضاف أن التجربة حققت أهدافها وأهمها، تدريب مستخدمي المنشأة على كيفية التهيؤ والتصرف في مثل هذه الحالات، والوقوف على قدرات رجال الأمن والسلامة في المنشأة ومعرفة نقاط الضعف لتقويتها، والتأكد من صلاحية أدوات السلامة الموجودة في المنشأة وكيفية استخدامها من قبل الموظفين، وبيان سرعة استجابة فرق الدفاع المدني واحتساب الوقت منذ التبليغ حتى الوصول والتي لم تتجاوز 3 دقائق.
وشكر مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة العقيد محمد بن مبروك الرحيلي، تعاون دار الحماية الاجتماعية والأداء العالي لكل المشاركين.

الخبر | السعودية اليوم 3 دقائق.. سرعة استجابة “المدني” بفرضية حريق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق