اخر اخبار السعودية ‫وزير التعليم: يجب التعامل مع مسألة تعليق الدراسة بدون إفراط أو تفريط‬

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحساء – واس

شدّد أحمد العيسى وزير التعليم على أن موضوع تعليق الدراسة في المملكة بسبب تغيّر الأجواء المناخية يخضع لأعلى درجات الاحتراز التي تصدر من الجهات المسؤولة عن ذلك، حرصًا من الوزارة على سلامة الطلاب والطالبات.

جاء ذلك في كلمة التي ألقاها اليوم في مستهل انطلاق أعمال ورشة العمل التي نظمتها الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم تحت عنوان ( دراسة تطوير آلية تعليق الدراسة) في فندق راديسون بلو بمدينة الرياض، بحضور مختصين من وزارة التعليم، والدفاع المدني، والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وتستمر يومين.

وأكد اهتمام وزارة التعليم بسلامة الطلاب والطالبات في كل الظروف التي تتعرض لها الأجواء في المملكة مثل : الأمطار الغزيرة، والغبار، داعيًا إلى عمل منهجي للسلامة من أجل إيجاد بيئة مناسبة دون إفراط وتفريط يؤدي للوصول لآليات تخدم موضوع تعليق الدراسة والسلامة في جميع مدارس المملكة.

ولفت العيسى النظر إلى أهمية وجود مهتمين بالسلامة طوال العام الدراسي، مبينًا أن وزارة التعليم تتعامل مع قطاع عريض من شرائح المجتمع لذا كان تحمّل المسؤولية هدفًا للجميع لإجراء الدراسات والأبحاث الرامية لرفع الكفاءة في المدارس وإدارات التعليم.

ومن المقرّر أن يعقد غد يوم الأربعاء ضمن ورشة دراسة تطوير آلية تعليق الدراسة جلستين علميتين، الأولى تتناول العوامل الجوية و المناخية التي تؤثر على استمرار الدراسة للدكتور فهد الكليبي من جامعة الملك سعود، وتجارب الجامعات العالمية في تعليق الدراسة للدكتور عبدالإله المطيري من جامعة المجمعة، والجلسة الثانية برئاسة محمد بن عيد العتيبي مدير عام التعليم الأهلى والأجنبي بوزارة التعليم، وتتناول آلية تعويض الحصص الدراسية عن أيام تعليق الدراسة لمدير عام الإشراف التربوي ناصر اليمني، ودور الإعلام التربوي في التعامل مع معطيات تعليق الدراسة للمتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، في حين سيعرض الدكتور ماجد الحربي في نهاية أعمال الورشة التوصيات التي خرجها بها المشاركون.

الخبر | اخر اخبار السعودية ‫وزير التعليم: يجب التعامل مع مسألة تعليق الدراسة بدون إفراط أو تفريط‬ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاحساء اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق