اخر اخبار السعودية جمعية “السرطان” تطلق مسابقة الأفلام القصيرة.. و”العفالق” يدعو للمشاركة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحساء – “الأحساء اليوم”

تطلق جمعية مكافحة السرطان الخيرية في الأحساء، بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم في الأحساء ممثلةً بمدرسة عمير بن وهب الثانوية بالهفوف، مسابقة الأفلام القصيرة تحت شعار “حياتك.. غيرها”، حيث حدّدت الجمعية عددًا من الشروط للراغبين في الاشتراك.

وتهدف المسابقة إلى الاستفادة من المبدعين والموهوبين والمحترفين في مجال صناعة الأفلام القصير في عملية إيجاد أفلام توعوية وتثقيفية عن السرطان وكيفية التعامل معه، إضافة إلى إيصال رسالة الجمعية ورؤيتها وأهدافها وقيمها إلى المجتمع المحلي.

وبدوره، أشار المشرف العام على المسابقة رئيس مجلس الإدارة محمد بن عبدالعزيز العفالق، إلى أن الأحساء غنية بالكثير من المواهب القادرة على صناعة التغيير، من خلال إيجاد رؤية جديدة للمساهمة في دعم مرضى السرطان وتحفيزهم إيجابيًا للتعايش مع المرض وبذل جميع الأسباب للتشافي، من خلال قصة تحكي معاناة أحدهم وكيف تمكن من قهر مرضه وغير بعدها حياته للأفضل.

وأكد “العفالق”، أن مثل هذه المسابقة المجتمعية والجماهيرية والتي تقيمها الجمعية لأول مرة سوف تساهم كثيرًا في التعريف بالجمعية وبرامجها وأنشطتها، وكذلك في كسر الحاجز النفسي بين مرضى السرطان والمجتمع، من خلال تواصل الكثير من كتاب السيناريو والموهوبين والمبدعين والمحترفين في صناعة الأفلام القصيرة بمرضى السرطان وتحويل قصتهم إلى فيلم توعوي وتثقيفي، إضافة إلى تعريف المجتمع بالخدمات والبرامج التي تقدمها الجمعية لجميع المستفيدين منها وذويهم.

ودعا “العفالق”، باسمه واسم مرضى السرطان في الأحساء، الهواة والمحترفين وكتاب السيناريوهات من شباب وفتيات الأحساء إلى المشاركة في هذه المسابقة، والتي وضع لها جوائز نقدية بقيمة 18 ألف ريال وموزعة على عشرة فائزين وذلك وفق الشروط المحددة.

وتشمل شروط الاشتراك في المسابقة، التي فتحت للجميع شريطة عدم الخروج عن الهدف العام للمسابقة، أن تحمل فكرة الفلم طرق وأساليب تحفيزية ونظرة إيجابية للحياة وخصوصًا لمرضى السرطان، وألا تتجاوز مدة الفلم ثلاث دقائق كحد أعلى، وأن تكون فكرة الفيلم جديدة ولم يتم عرضها أو نشرها من قبل في وسائل التواصل الاجتماعي، وأن يكون النص خالي تماما من المؤثرات الموسيقية والاكتفاء بالمؤثرات الطبيعية والأناشيد.

وتضمنت الشروط أيضًا أن يكون النص خالي تماما من الألفاظ الخارجة عن تعاليم ديننا الحنيف أو المساس بالمعتقدات الدينية، وأن يكون المرجع الأول القرآن الكريم إذا احتاج النص إلى ذلك، وأن تكون اللهجة العامية العادية لهجة ممثلي الفلم وذلك لهدف التفاعل ووصول الفكرة بشكل أكبر، كما اشترط وضع اسم جمعية مكافحة السرطان الخيرية في الأحساء أولًا وتحتها اسم مسابقة الأفلام القصيرة تحت شعار “حياتك.. غيرها” في مقدمة العمل المشارك.

يأتي هذا فيما سيتم تقييم الأفلام المشاركة من قبل متخصصين في هذا المجال حسب معايير وبنود احترافية من حيث “السيناريو وأداء الممثلين وعنوان الفلم وفكرته الرئيسية والمضمون والمحتوى العام للفلم والمونتاج والمكساج والمؤثرات الصوتية ودقة واحترافية التصوير واختيار أماكن التصوير والإخراج”، على أن تعتبر الأفلام الثلاثة الفائز بالمسابقة ملكية خاصة وحق من حقوق جمعية مكافحة السرطان الخيرية في الأحساء.

وحددت الجمعية آخر موعد لتسليم العمل هو الخميس 22 من شهر جمادى الآخرة، وذلك بمقر الجمعية بالدور الثالث ببرج الملحم من خلال حفظه على فلاش ميموري بأحد صيغ التشغيل المعروفة، مع تمكين المشتركين في الاستفسار والتواصل مع منسق المسابقة سمير بن مبارك العبودي على الرقم (0564184480).

وفي السياق نفسه، يقام الحفل الختامي للمسابقة في تمام الساعة السابعة من عشاء يوم الثلاثاء 27 جمادى الآخرة، بمقر الجمعية ببرج الملحم، في حين تقيم الجمعية مغرب اليوم الثلاثاء، ورشة تعريفية بالمسابقة في مقر الجمعية بحي البستان ببرج الملحم.

 

الخبر | اخر اخبار السعودية جمعية “السرطان” تطلق مسابقة الأفلام القصيرة.. و”العفالق” يدعو للمشاركة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاحساء اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق