اخبار الفن محاميد الغزلان المغربية تحتضن المهرجان الدولي للرحل الثقافي التنموي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستعد مدينة محاميد الغزلان بإقليم زاكورة جهة درعة بالجنوب الشرقي للملكة المغربية، لاحتضان فعاليات الدورة الثالثة عشرة للمهرجان الدولي للرحل الثقافي التنموي الذي تنظمه جمعية (رحل العالم) المغربية ونظيرتها الفرنسية.

يقام هذا المهرجان الفريد من نوعه في القارة الإفريقية والعالم العربي، أيام 18، 19 و 20 مارس الجاري، وتشارك فيه مجموعة من الفنانين الموسيقيين والشعراء والمثقفين من كافة أنحاء العالم، لنشر الثقافة والروحانية والتنمية.

وصرح نورالدين بوكراب المدير العام للمهرجان ورئيس جمعية “رحل العالم”، بأن هذا الحدث “بالإضافة لطابعه الثقافي الروحي المتميز، هو مناسبة أيضا للتعريف بالمنتوج السياحي المغربي ، من خلال استقطاب المهرجان لآلاف السياح من هواة الموسيقى العالمية والساعين لاكتشاف الثقافة المغربية ، خصوصا ثقافة الصحراء”، ولأن إدارة المهرجان - حسب بوكراب - لها غايات تنموية وبيئية، إلى جانب الموسيقى والثقافة وباقي الفنون، فإنه سيؤثر لا شك إيجابا في واقع هذا الجزء الجميل من المغرب.

وقال نور الدين يعتبر المهرجان منشطا للحركة الثقافية بالجنوب الشرقي للمملكة، إذ يجمع جمهورا تتجاور فيه كل اللغات والجغرافيات والأعمار والأذواق ومن مختلف الجنسيات، مغاربة وأجانب، أغنياء فقراء، في تجانس إنساني وثقافي قل نظيره، علاوة على إنه ثمرة ولع ومجهود مجموعة من المدافعين عن مشروع حر وأصيل، حتى أصبح موعدا لا يمكن الاستغناء عنه، ومرآة للتقاسم والحوار، الأخوة والمساواة، والأمل في مغرب ينفتح على ثقافات أخرى، والإنصات للأجيال الصاعدة.

وأوضح أن المهرجان يعد جمهوره طوال أيامه، بأنواع مختلفة من الموسيقى، حيث ستحيي مجموعة من الفرق العالمية سهرات على الخشبة التي ستنصب بين كثبان الرمال وتحت النجوم، ستتنوع بين البلوز والجاز والموسيقى العالمية.

الخبر | اخبار الفن محاميد الغزلان المغربية تحتضن المهرجان الدولي للرحل الثقافي التنموي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق