عاجل

اخبار الفن والفنانين 8 قنوات عالمية تطلب تغطية «الأقصر للسينما الأفريقية»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد سيد فؤاد رئيس مهرجان الاقصر للسينما الافريقية اهتمام وسائل الاعلام العالمية بالدورة الخامسة للمهرجان، والمقرر انطلاقها فى 17 مارس الحالى، وقال ان ادارة المهرجان تلقت طلبات لتغطية فعاليات الدورة الخامسة من 8 قنوات عالمية وعربية، وهى فرانسا 24، وT.V.5 monde، وC.C.Tv، وB.B.C، وسكاى نيوز، وايرز، وM.B.C، وذلك بالإضافة إلى وكالات الأنباء ومنها رويتز وأسوشيتد برس ووكالة أنباء الشرق الأوسط والوكالة المغربية وفاريتى.

واضاف أن قناة نايل سينما تقوم بنقل وقائع حفلى الافتتاح، وختام على الهواء، وتقدم رسائل يومية من المهرجان إلى 53 دولة أفريقية من خلال التليفزيونات المحلية بناء على موافقة عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون من خلال التبادل الإخبارى.

واشار رئيس المهرجان إلى ان قناة T.V.5mond بدأت بالفعل فى إذاعة بروموهات ترويجية للدورة الخامسة من المهرجان، والتى ستستمر على الشاشة حتى ختام المهرجان فى 23 مارس الحالى.

وعلق فؤاد قائلا إن اهتمام هذه القنوات والوكالات المختلفة بالحضور للمهرجان يعكس أهمية الحدث عالميا وإفريقيا مما يسهم فى ترسيخ ودعم السياحة والثقافة والآثار المصرية، مشيرا إلى ان عدد ساعات الإرسال التى تنقلها هذه القنوات والوكالات والمراسلين حول العالم تمثل حملة ترويجية لحالة الاستقرار التى تعيشها مصر، وتنقل صورة للحركة الفنية والسياحية، بما يدعم صورة مصر اقتصاديا، وهى أهداف يسعى إليها المهرجان إلى جانب البعد السينمائى والثقافى.

وشدد رئيس المهرجان على الجهود التى بذلها وزراء الثقافة حلمى النمنم والسياحة وهشام زعزوع والشباب خالد عبدالعزيز، وسامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة واللواء حسن خلاف رئيس قطاع مكتب الوزير الثقافة من اجل خروج هذه الدورة للنور.

يذكر ان مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين، بدعم من وزارات الثقافة والسياحة والشباب والرياضة، ومحافظة الاقصر.

الخبر | اخبار الفن والفنانين 8 قنوات عالمية تطلب تغطية «الأقصر للسينما الأفريقية» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق