اخبار الفن والفنانين اليوم.. تكريم سميحة أيوب بالمجلس الأعلى للثقافة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنظم الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة احتفالية لتكريم الفنانة سميحة أيوب، في السادسة من مساء اليوم الاثنين بالمجلس الأعلى للثقافة بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم وأمين عام المجلس أمل الصبان.

ومن المقرر أن يسلم النمنم الفنانة الكبيرة درع “الأعلى للثقافة” تقديرا لما قدمت للفنين المصري والعربي من إبداع.

يحضر التكريم عدد من ممثلي الهيئات الثقافية، والفنية، منهم: الدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون، والمخرج مسعد فودة رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب، ونقيب المهن السينمائية، والمخرج عمر عبد العزيز رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية، واتحاد الجمعيات السينمائية العربية، وأشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن رئيس جمعية مؤلفي الدراما، والفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح.

وقد ولدت سميجة أيوب في حي شبرا في القاهرة، تخرجت في معهد التمثيل العام 1954، تتلمذت على يد زكي طليمات واشتهرت كممثلة مسرح، وعملت مديرا للمسرح الحديث والمسرح القومي ولقبت بسيدة المسرح العربي.

وقدمت سميحة أيوب خلال مشوارها الفني العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية إلى جانب الأعمال المسرحية، وهي عضو لجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافة، وبلغ رصيدها الفني أكثر من 40 فيلما من أبرزها ” المتشردة، شاطئ الغرام، ورد الغرام، بين الأطلال، لا تطفئ الشمس، أدهم الشرقاوي، سوق الحريم، فجر الإسلام”.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخبار الفن والفنانين اليوم.. تكريم سميحة أيوب بالمجلس الأعلى للثقافة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق