اخبار الفن والفنانين البيت الفني للمسرح يطلق مرحلة جديدة لمسرح العرائس المائية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقامت سفارة فيتنام في مصر حفل استقبال بحضور الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح والمخرج محمد نور مدير مسرح القاهرة للعرائس، والفنانة مي مهاب المشرفة على مشروع مسرح العرائس المائية، وحمدي صلاح مدير العلاقات الثقافية بالجونة وممثل مؤسسة سميح ساويرس وشمس الإتربي، وعدد من الخبراء الفيتناميين المتخصصين فى مسرح العرائس المائية، بحضور سفير فيتنام بالقاهرة لإعلان بدء تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع العرائس المائية.

وقال الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح، إن سفير فيتنام عبر عن سعادته باهتمام البيت الفنى للمسرح ومسرح العرائس بهذا الفن الذي تتميز به فيتنام على مستوي دول العالم، مؤكدا تقديم كافة المساعدات الممكنة لإنجاح هذا المشروع.

وتكفلت مؤسسة “ساويرس للتنمية الثقافية” بتكاليف جزء من ميزانية المشروع بالتعاون مع البيت الفنى للمسرح ، الذي سيعلن خلال أيام عن موعد افتتاح المشروع بعد الانتهاء من تجهيزاته فى مدينة الجونة.

وذكر فتوح أحمد أن هذا الفن مبهر للكبار قبل الصغار أيضا وسوف يُحدث طفرة في فن العرائس ويمكن استثمار عروضه داخل مصر والدول العربية.

يذكر أن فن العرائس المائية يعد نوعا من أنواع مسارح العرائس الخاصة والمختلفة جدا من حيث شكل المسرح، فمسطح العرض ليس خشبيا كالمعتاد ولكنه مياه، كما أن تصنيع وتحريك العرائس مختلف عن أنواع العرائس الأخرى المتعارف عليها، وتعتبر فيتنام الدولة الوحيدة في العالم التي تمتلك مسرح عرائس مائية.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخبار الفن والفنانين البيت الفني للمسرح يطلق مرحلة جديدة لمسرح العرائس المائية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق