اخبار اليوم بالفيديو.. في يوم الشهيد 6 أغاني عزفت على "جرح" المصريين

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صورة قاتمة، جثة مرفوعة على الاكتاف، وصراخ وبكاء وعويل من الأحباب وهتافات مدوية "مش هنسيب حق الشهيد"، تلك المشاهد تلخص لا تصف حجم الوجع الذى يعيشه الشعب المصرى، الذي قدم روحه فداء للوطن وللدفاع الحرية، وللشهداء قصص وأسماء ووجوه، وأحباء تركوهم خلفهم، لذا يرصد "وشوشة"، أبرز 6 أغانى عزفت على جرح المصريين، في يوم الشهيد...

أم البطل.. شريفة فاضل

بعد استشهاد ابنها في حرب أكتوبر 1973، غنت شريفة فاضل، أغنية "أم البطل"، لتصبح بعدها ما يشبه النشيد الذي تردده أمهات الشهداء في العالم العربي.

أنا بحبك يا بلادي 

بعد ثورة 25 يناير وسقوط الشهداء في الميادين، عاد رامي جمال، وعزيز الشافعي، إلى أداء أغنية "أنا بحبك يا بلادي"، التي غنيت أساسًا في فيلم "العمر لحظة"، في مشهد مجزرة بحر البقر، التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة بمحافظة الشرقية عام 1970.

شهداء 25 يناير.. تامر حسني

مطرب الجيل تامر حسني، لم ينسى الغناء لشهداء 25 يناير، حتى تظل ذكراهم حاضرة دومًا.

شهداء 25 يناير .. حمادة هلال 

رغم أنها كانت مثار للضحك بين الثوار إلا أنها أسرع الأغانى التى تم تسجيها عن الشهداء وتم تسجيل بعض لقطاتها بين الثوار فى ميدان التحرير.

دايمًا عايشين.. حماقي 

خاطب المطرب محمد حماقي، شهداء ثورة 25 يناير، فى هذه الأغنية مؤكدًا عظمة ماقدموه لهذا البلد.

سلم على الشهداء .. شيرين 

فيما غنت المطربة شيرين عبد الوهاب، أغنيتها الرائعة "سلم على الشهداء"، عقب الحادث الذي تعرض له جنود حرس الحدود في الوادي الجديد، وراح ضحيته 25 جنديًا.

الخبر | اخبار اليوم بالفيديو.. في يوم الشهيد 6 أغاني عزفت على "جرح" المصريين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وشوشة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق