اخبار الفن برعاية وزير الثقافة.. افتتاح معرض الفنان منير كنعان بمتحف محمد محمود

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحت رعاية وزير الثقافة حلمي النمنم، يفتتح الفنان خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض الفنان الراحل منير كنعان (1919-1991) في قاعة أفق بمتحف محمد محمود خليل وحرمة يوم 14مارس 2016 في تمام الساعة السابعة مساء.

وفي كلمته، قال خالد سرور رئيس قاع الفنون التشكيلية: "يعد منير كنعان من رواد التجريدية في مصر وسبّاق في التطرق لأساليب وتقنيات جديدة أضافت للحركة التشكيلية المصرية وتأثر بها من أتوا بعده حتى يومنا هذا، ولكنعان بصمات أخرى لاتقل تميزا في التشخيص والواقعيه والبورترية".

وأضاف منير عامر كاتب ورئيس تحرير مجله "فنون مصرية" في كلمته تحت عنوان "تراتيل للحبيبة والصديق": "طبعا أثناء الطفولة لم أكن أعرف المسميات وعندما كبرت تعلمت المسميات وكان أول أساتذتي لرؤيه فنون التصوير هو كنعان فكانت رسومه هي قارب يمرح في نهر الخيال ليكشف لي مكنون النفس البشرية وأثق أن ثناء البيسي التي التقاها بأخبار اليوم قد تجسدت أمامه كجزيره صفاء وكان هو موجود في أعماقها كقارب سماوي سيصل إليها ليبني كلاهما الحلم الممتد، فلتشاهدوا لوحات كنعان لتجدوا ما تريدون أن تجدونه فيها".

ومن جانبه، أضاف الفنان إيهاب اللبان مدير قاعه أفق والمنسق العام للمعرض أن منير كنعان أحد أهم رواد الحركة التشكيلية المصرية وبدأ مشواره الفني في الأربيعينيات وامتد لاكثر من خمسين عاما تنقل خلالها بين أساليب التشخيص والتجريب والسرياليه والداديه وأخيرا الكولاج والذي أولاه اهتماما حتى صار ملئ السمع والبصر فاستحق أن يصبح رائدا لفن الكولاج في مصر".

شارك هذا الخبر

الخبر | اخبار الفن برعاية وزير الثقافة.. افتتاح معرض الفنان منير كنعان بمتحف محمد محمود - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التحرير- فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق