اخبار الفن انطلاق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب.. واليونان ضيف الشرف

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتح وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عادل بن زيد الطريفي، مساء الأربعاء، فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب، والذي يستمر عشرة أيام برعاية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتشارك فيه دولة اليونان كضيف شرف.

وقال الطريفي "إن المعرض هذا العام، الذي يأتي تحت شعار (الكتاب ذاكرة لا تشيخ)، يضم مليونا و200 ألف كتاب من دول عربية وأجنبية، من خلال أكثر من 500 دار نشر، إلى جانب الأجنحة الرسمية لعدد من القطاعات الحكومية ومؤسسات المجتمع المهتمة بالثقافة والكتاب".

وأضاف أن الوزارة عملت على إطلاق حزمة من آليات العمل النوعية في خدمة الثقافة والمثقفين، ودعم المؤلف والناشر، مع التركيز على تيسير عملية تداول المعرفة سواء بصيغتها المنبرية في البرنامج الثقافي، أو بصيغتها التسويقية في ردهات المعرض، أو بصيغتها البصرية والسمعية من خلال المواكبة لفعاليات المعرض بمجموعة من معارض الصور وغير ذلك، أو بصيغتها الإعلامية من خلال الوسائل المختلفة.

ومن جانبه، أكد المستشار والمشرف العام على وكالة الوزارة للشئون الثقافية والمشرف على معرض الرياض الدولي سعود بن نصار الحازمي أن وكالة الشئون الثقافية، وهي الجهة المشرفة على المعرض، تسعى إلى تعزيز مفهوم النشر لترسيخ دور الكتاب في المجتمع، وذلك عبر التوسع في توفير الخدمات وتذليل الصعاب، والاستفادة من منصات التواصل الاجتماعي، وإيصال الكتب عبر البريد السعودي، ووضع أجهزة إلكترونية للبحث عن الكتب ودور النشر وغيرها من الخدمات المساندة.

ومن جهته، أكد السفير اليوناني لدى المملكة بوليخرونيس بوليخرونيو عمق العلاقات بين المملكة وبلاده، معبرا عن سعادته باختيار دولته ضيف شرف لمعرض الرياض الدولي للكتاب، مؤكدا أن المعرض يعد فرصة عظيمة لتقديم حضارة بلاده العريقة.

وتم عرض لوحة فنية شارك فيها عدد من أبناء شهداء الواجب وفاء لجنود الوطن المشاركين في عملية عاصفة الحزم، كما تم عرض فيلم وثائقي عن مسيرة المعرض منذ بدايته عام 1977م في جامعة الملك سعود، وحتى تولي وزارة الثقافة والإعلام إقامته سنويا في شهر مارس، وكذلك عرض فيلم وثائقي عن حضارة الجمهورية اليونانية.

الخبر | اخبار الفن انطلاق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب.. واليونان ضيف الشرف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق