اخبار اليوم بالفيديو.. في عيد ميلادها.."5 قضايا شائكة" فتحت نار الغضب على "إيناس الدغيدي"

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحتفل اليوم الخميس 10 مارس ، المخرجة إيناس الدغيدي بعيد ميلادها، بعد مشوار طويل من الأعمال الفنية، والجدل، من التصريحات الساخنة والقضايا الشائكة، التي ناقشتها المخرجة، سواء فى أعمالها، أو عبر لقاءاتها التليفزيونية.

ويستعرض "وشوشة"، فى السطور التالية أبرز هذه القضايا، في التقرير التالي:

المثلييون موعودين بالجنة

قالت إيناس الدغيدي إن لديها أصدقاء كثيرين «مثليين جنسيًا»، مؤكدة أنها تحبهم وتحترمهم ، أكثر من الرجال الطبيعيين.

وأضافت، في حوار لها مع الإعلامي نيشان، في برنامج «ولا تحلم»، في يوليو 2014، إن أصدقائها «المثليين» يختصونها بالكشف عن هويتهم الجنسية، رغم أنهم يخفونها عن المجتمع لأنهم يعلمون أنها ستتقبله.

وتابعت الدغيدي قائلة:"عندي أصدقاء كتير مثليين وبحبهم وبعرف أتفاهم معاهم، وعمري ما شفتهم بيعملوا غلط لأني بحكم على علاقتهم معايا، وهما خافيين القصة دي في المجتمع، لكن معايا أنا بيقولولي، بيحسوا إن أنا متقبلاهم ومش واخدة منهم موقف".

ورغم ما أعلنته «الدغيدي» ، إلا أنها أكدت أنها مازالت لا تستطيع التعامل مع الأمر بشكل شخصي، لكن مع أصدقائها ليس لديها مشكلة في ذلك

وعادت إيناس الدغيدي ، في لقاء مع الإعلامي عمرو أديب ، في برنامج «القاهرة اليوم» ، عام 2011 ، تقول  إن "المثليين جنسيًا موعودون بالغلمان في الجنة".

وكانت الكاتبة إقبال بركة قالت، خلال الحلقة، إن «الشذوذ الجنسي منتشرًا في زمن ما في الدولة الإسلامية، وموجود في الشعر العربي» ، فردت عليها «الدغيدي» قائلة: "ووعدوهم في الجنة بالغلمان"»

"الجنس حلال قبل الزواج"

قالت إيناس الدغيدي إن هناك أشخاصًا لا يستوعبون أن العلاقة الجنسية قبل الزواج "حلال"، ويتعاملون على أن الجنس خارج إطار الزواج حرام.

وأضافت في مداخلة هاتفية أجرتها مع الإعلامي جعفر عبد الكريم، في برنامجه «شباب توك»، على قناة «دويتشة فيلة»، أن هناك أناس يخافون الإقدام على الجنس لأنه «محطوط في مخهم من وهما صغيرين إنه حرام»، على حد قوله.

وتابعت قائلة:"لو انت بتربي جيل على إنه حلال وحرام، وبعد لما يكبر تقوله مارسه فهو مش هيتقبل ده، رغم إنه هو بيمارسه في الحرام، وأنا أرى عمومًا أن الجنس حرية شخصية بشكل عام سواء كانت داخل أو خارج إطار الزواج، والجنس بعد انتهاء مرحلة الطفولة هو اختيار شخصي ليس له أي اعتبارات من الآخرين".

تلك التصريحات ، تراجعت عنها «الدغيدي» ، فيما بعد في حوار أجرته مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج «يحدث في مصر»، في مايو 2015، و قالت إن تصريح «الجنس قبل الزواج حلال كان مجتزئًا من السياق»، مؤكدة أنها تعلم تمامًا أن الجنس قبل الزواج محرم في الأديان السماوية

 

 

ترخيص بيوت الدعارة

قالت إيناس الدغيدي إن ترخيص بيوت الدعارة في مصر يُقلل من ضغط الجنس على الشباب.

وأضافت، في حوار أجرته مع الإعلامي مفيد فوزي، في برنامج «مفاتيح» ، على قناة «دريم» ، أن "مصر كان فيها قبل الثورة تلك البيوت، وممارسة البغاء ، والحوض المرصود ، وكان الشباب يُذهب لأنه عنده طاقة يحتاج أن يفرغها".

وذكرت أن "ذلك ربما يكون صعبًا، ويبدأ الناس في تعليق المشانق لمجرد سماع هذا" ، موضحة أن ترخيص بيوت الدعارة سيعود بالفائدة على المجتمع.

كراهية الحجاب

فيما قالت إيناس الدغيدي ، إنها لا ترى أن الحجاب فريضة لأنه لا يتفق مع العقل .

وأضافت، خلال حوار أجرته مع الإعلامي طوني خليفة ، في برنامج «لماذا» ، أنها «من المستحيل أن تعطي دور في أحد أفلامها لفنانة محجبة»، مؤكدة أن «الحجاب أصبح موضة وليس نوع من التدين وتابعت أنها «ترى فتيات محجبات في الشارع يقمن بأشياء فاضحة»، وعند سؤالها «متى نرى إيناس الدغيدي ترتدي الحجاب؟»، فأجابت: «يارب ما تكتبها عليا».

 رأيت ربنا في المنام 

قالت إيناس الدغيدي إنها «رأت ربنا في المنام، وتحدثت إليه.

وأضافت، خلال حوار مع الإعلامي مفيد فوزي:"قلت لربنا يارب في حاجات الأنبياء بيقولوها أنا مش مقتنعة بيها، لو أنا غلط سامحني لكن أنا عقلي مش قادر يجيبها".

وتابعت أنها "رأت نفسها تنصهر مع الكون والسماء، وشاهدت عروقها ونفسها تجسدت أمامها، وفسرت الأمر بأنها ستبقى وأن روحها ستبقى في الكون".

الخبر | اخبار اليوم بالفيديو.. في عيد ميلادها.."5 قضايا شائكة" فتحت نار الغضب على "إيناس الدغيدي" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وشوشة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق