عاجل

اخبار الفن والفنانين بالصور .. تخريج دفعة جديدة من الاعلاميين الافارقة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون على حرص مصر أن تقوم بواجبها تجاه أشقائها الأفارقة من خلال إقامة الدورات التدريبية للدارسين الأفارقة من الإعلاميين والصحفيين والذي ينظمه مركز التدريب والدراسات الإعلامية باتحاد الإذاعة والتليفزيون منذ عام 1977 ، حيث بلغ عدد الدارسين به 4000دارساً حتى الآن ، شاركوا فى أكثر من 30 دورة تدريبية .

وأضاف الأمير أن الإعلاميين الأفارقة هم نبض شعوبهم وعليهم دور هام فى تسليط الضوء على المشكلات التى تعانى منها القارة الإفريقية وإيجاد الحلول لها ، وأن يكون القائمين على الإعلام بالقارة الأفريقية مؤمنين بقضايا وطنهم ليقودوا القارة نحو التنمية والتقدم واللحاق بركب الدول المتقدمة.

جاء ذلك خلال حفل تخريج الدورة التدريبية المتقدمة السابعة للاعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة الفرنسية ، والتي شارك فيها (23) إعلامي أفريقي من (12) دولة وهم بنين ، بوركينا فاسو ، الكاميرون ، كوت ديفوار ، الجابون ، موريتانيا ، كونغوالديمقراطية ، غينيا ، مدغشقر ، النيجر ، السنغال ، كونغو برازافيل . وقال الأمير أن قارتنا الإفريقية تمتلك ثروة بشرية ويجب أن تتوافر مقومات النجاح من العلم والثقافة وتعزيز التعاون فيما بين شعوب القارة وأن يكمل بعضنا البعض وبالعلم والفكر والتدريب ستصبح إفريقيا فى مصاف الدول الدول المتقدمة.

وفى نهاية كلمته أكد الأمير على أن يكون الدارسين قد استفادوا بهذه الدورة متمنياً زيادة عدد الدورات لتحقيق مزيد من التواصل مع الأشقاء الأفارقة ، كما وجه الشكر للقائمين على مركز التدريب ، وعلى مشاركة وزارة الخارجية المصرية في أعمال الدورات التدريبية ، كما قام الأمير بتوزيع شهادات التخرج على الدارسين.

وأعرب بيير أليكسيك المتحدث باسم الإعلاميين الأفارقة المتدربين عن شكره وتقديره للدعم المقدم لهم من معهد التدريب والدراسسات الإعلامية، وأن هذه الدورات اكسبتهم المزيد من الخبرات فى مجال الإعلام والتعرف على مفاهيم إعلامية متعددة وأثنى باسم زملائه على البرنامج التدريبى والذى أتاح لهم أيضاً الفرصة للتعرف أكثر على الحضارة المصرية العريقة وهذا البلد العظيم.

حضر الحفل الوزير المفوض/ إيهاب أبو سريع نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الوافدين والتدريب والتعاون الفني والشئون الدينية و أحمد سليم وكيل وزارة الإعلام والمشرف على معهد تدريب الاعلاميين الافارقة ، ومها بسيم مدير عام مركز التدريب والدراسات الإعلامية والسادة سفراء الدول الأفريقية المشاركة بالدورة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخبار الفن والفنانين بالصور .. تخريج دفعة جديدة من الاعلاميين الافارقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق