اخبار الفن أشرف عبد الباقي: سعيد بكثرة العروض المسرحية.. وينقصها الانسجام بين الأبطال

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الفنان أشرف عبد الباقى إنه لا يجد ما يمنعه فى أن يكون حلقة وصل بين ممثل موهوب وصنّاع السينما أو التليفزيون، مشيرًا إلى أنه قدم العديد منهم فى أعماله، مثل سامح حسين، وياسمين عبد العزيز، والراحل خالد صالح.

وذكر خلال ندوة "الفن والقدوة فى المسرح" التى أقيمت مساء أمس داخل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، أنه سعيد بكثرة العروض المسرحية التى تم تقديمها فى الفترة الأخيرة، على غرار عروض "مسرح مصر"، وإن كان ينقصها الانسجام بين أبطالها، وهو الشىء الذى بذل مجهودًا كبيرًا بين أبطال "مسرح مصر" فى البداية بعد اختياره لهم ليجعلهم متوافقين وتجمعهم صداقة تيسر من العمل.

وأجاب عن استفسار أحد الشباب الحاضر للندوة بأن "مسرح مصر" لا يحمل أى هدف أو رسالة، ورد عليه عبد الباقى قائلًا: الضحك بشكل نضيف ده لوحده رسالة، أنا باخد المشاهد لمدة ساعة بعيدًا عن الأحداث الجارية، وبافصله عن الشدة اللى عايشها، وأخفف عنه، وبعدين يرجع يكمل حياته، مش لازم أقوله أعمل وماتعملش لأنه مش ناقص.

وعن تقديم قناة MBC مصر عروضًا قديمة أوضح أنه فى الموسم القادم أيضًا ستتبع القناة المذكورة نفس السياسة، وذلك لأنها تتعامل من وجهة نظر تجارية، رغم أنها لديها مسرحيتان جاهزتان للعرض، وهما "رأس السنة" و"كومومبو"، مشيرًا إلى أن السنة تتكون من 52 أسبوعًا، وقدموا فقط 17 مسرحية، وبدلا من أن تعرض القناة كل المسرحيات ثم تقوم بإعادتها، وجدت فى التنويع بين القديم والجديد حلا أفضل.

وأوضح أن هناك عرضًا آخر بعنوان "سوبر ماركت" كانوا قد عرضوه على خشبة مسرح جراند حياة فى منطقة جاردن سيتى، وتم تصويره، لكنهم اكتشفوا أنه يحفل بالدعاية لمنتجات عديدة، لذا قرروا إعادة تصويره مرة أخرى، ومن ثم تحدد MBC مصر موعد عرضه.

حضر الندوة الممثل الشاب مصطفى خاطر، والفنان حسن كامى، إلى جانب السيناريست نادر صلاح الدين، والكاتب الصحفى هشام الصواف، والناقد باسم صادق.

شارك هذا الخبر

الخبر | اخبار الفن أشرف عبد الباقي: سعيد بكثرة العروض المسرحية.. وينقصها الانسجام بين الأبطال - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التحرير- فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق