اخبار الفن والفنانين درة تنضم لتحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الأقصر السينمائي

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انضمت الفنانة التونسية درة لعضوية مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الخامسة والتي تضم أيضا الممثل النيجيري ريتشارد موفي داميجو والفنان المغربي إدريس الرخ والمخرج المصري خالد الحجر والمخرج السنغالي منصور صورا واد.

يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية سينطلق يوم الجمعة 17 مارس الجاري في معبد حتشبسوت وتستمر فعالياته حتى يوم 23 من نفس الشهر، وانضمت الدكتورة منال محيي الدين عازفة الهارب العالمية لفقرات حفل الافتتاح وسيعرض في الافتتاح أيضا للمرة الأولى في مصر فيلم “نوارة” للمخرجة هالة خليل وبطولة الفنانة منة شلبي كما يشارك بالمسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة الفيلم المصري “قبل زحمة الصيف” للمخرج محمد خان.

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية حافل بالعديد من الأفلام المهمة الموزعة على الأقسام المختلفة في المهرجان كما يتعاون المهرجان مع ثلاثة مهرجانات مهمة فيتعاون مع مهرجان “كان” ويعرض مجموعة من الأفلام القصيرة التي عرضت في الدورة الأخيرة منه.

كما يتعاون مع مهرجان “شورت شورت” للأفلام القصيرة في اليابان وإلى جانب تلك العروض يستضيف المهرجان المخرج الفرنسي ديديه بوجار الذي سيقوم بعمل ماستركلاس لعدد من شباب السينمائيين حول صناعة الفيلم القصير ومواصفاته، وكيفية التواصل مع مهرجان “كان”، ومعرفة معايير المشاركة في المسابقات الخاصة بالفيلم القصير بالمقاييس العالمية.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخبار الفن والفنانين درة تنضم لتحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الأقصر السينمائي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق