اخبار الفن بالصور.. في ذكرى رحيله الـ 53.. صور عائلية نادرة لعادل خيري

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحل اليوم ذكرى رحيل عادل خيري الـ53، وبهذه المناسبة تداول رواد التواصل الاجتماعي صورا عائلية نادرة لملك الكوميديا الذي ارتقي بالأداء المسرحي رغم رحلته الفنية القصيرة، التي لم تتعد الـ7 سنوات، لكنه استطاع ان يكون منافسا قويا لإسماعيل ياسين وعلي الكسار ملكا الكوميديا آنذاك.

هوى الفن وتشبع بكل تفاصيله.. فهو ابن الكاتب المسرحي الأشهر بديع خيري، كان ظلا لوالده ولم يفارقه لحظة وهو صغيرا فقد كان يرافقه يوميا للذهاب إلى المسرح وغاص في أعماق الفن المسرحي وعرف أسس الأداء المسرحي الصادق.

حاول تنفيذ حلم والده بأن يكون محاميا مثل أولاد الطبقة الراقية، ولحبه لوالده التحق بكلية الحقوق وتألق على مسرحها بموهبته الفنية وبالفعل أتقن الأداء المسرحي وهو مازال طالبا بكلية الحقوق.

وعندما تخرج افتتح مع زوجته زميلة الدراسة إيناس حقي مكتبا للمحاماة وبدأ يترافع في أهم القضايا بجانب عشقه للفن وأدائه لأهم الأدوار علي خشبة المسرح.. وعندما كان يقوم بالمرافعة كانت قاعة المحكمة تضج بالضحك والفوضى، بمجرد رؤيتهم لعادل خيري ما جعله يقرر أن يغلق مكتبه حرصا علي مصلحة موكليه.

تزوج من زميلته إيناس حقي التي كانت بطلة السباحة في إيطاليا وكانت تساعده في قراءة النصوص واختيار ما يناسبه منها، فقد كانت تسانده وتدعم مسيرته الفنية، واستمرت زيجتهما إلي ان رحل عن عمر ناهز 32 عاما وبعد ان انجب منها 3 بنات ارتبط بهن بشكل قوي جدا.

بعد رحيل الريحاني عام 1949، كان خيري في الثامنة عشر من عمره بدا والده يسند إليه أدورا في أهم الأعمال المسرحية منها مسرحية إلا خمسة، و30يوم في السجن.. ولو كنت حليوة.. وحسن ومرقص وكوهين.

وفي عام 1960 بدأت أعراض المرض تظهر عليه فقد أصيب بمرض السكر الذي عاني كثيرا من تداعياته وكان يتناول الأدوية والحقن لتنظيم معدل السكر بين فصول المسرحيات التي كان يقوم ببطولتها لكن المرض تمكن منه ووهن جسمه وأصبح غير قادر علي القيام باي عمل مسرحي ليظل قابعا في البيت يتجرع ويلات المرض والامه ..وعندما شعر بقرب نهايته طلب ان يذهب الي المسرح وعندما انتهي العرض وقف علي خشبته وعندما شاهده الجمهور ضجت صالة العرض بالتصفيق المستمر، ولم يتماسك خيري نفسه لتدمع عيناه وهو يلقي نظرة الوداع علي الجمهور الذي طالما اسعده بروائع الأعمال الفنية ليرحل بعد هذا الموقف بايام معدودة وكانه كان يودع المسرح وجمهوره ليرحل في 12 من مارس عام 1963.

الخبر | اخبار الفن بالصور.. في ذكرى رحيله الـ 53.. صور عائلية نادرة لعادل خيري - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق