اخبار الفن وزير الآثار يحسم الجدل عن سبب تسمية "غرفة الدم" بقصر البارون

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف عماد عثمان مدير عام مناطق آثار شرق القاهرة، تفاصيل الزيارة التي قام بها الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار اليوم لقصر البارون بمنطقة مصر الجديدة لتفقد القصر وسير الأعمال الجارية فيه.

وقال عثمان لـ "صدي البلد" إن وزير الآثار تفقد الطابق الارضى وراقب حركة الشروخ ووجدها مستقرة, كما صعد للطابق الاول وشاهد الفتانات التى تراقب عملية اتساع الشروخ من عدمه وتجول فى غرفة ما يسميه العامة بـ "غرفة الدم" واكد أنها "وطاويط", كما تفقد البلكون وحجم الزخارف بها ودرجة ثباتها.

وأوضح عثمان أن الدكتور الدماطي تحدث مع الدكتور أشرف شوقي مشرف الدراسات الإنشائية والعمارية عن الاسقف والحالة الانشائية والارضيات, ثم ترجل من القصر بعد ذلك ولم يصعد الى السطح لان العدد كان كبيرا وسلم الطابق الثانى من الخشب.

وأشار إلي أن وزير الآثار تفقد توقيع فنان عالمى على مدخل القصر يحمل تاريخ 1873, ثم استعرض مع الدكتور اشرف الرسومات الهندسية بمقياس واحد الى واحد ونماذج التماثيل, مؤكدا علي أن من سيقوم بالترميم الدقيق ادارة الترميم الدقيق بقطاع المشروعات.

وتابع: غادر بعدها الوزير الى قصر الاميرة او السلطانة ملك المقابل للبارون, وتفقد مدخل القصر والطابق الارضى والتماثيل الموجودة, وناقش مع سلوى حيرم مدير عام وسط القاهرة ومسئولى التربية والتعليم نقل ملكية القصر الذى اتضح أن التربية والتعليم تدفع 10 آلاف جنيه سنويا قيمة الايجار الى شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير.

الخبر | اخبار الفن وزير الآثار يحسم الجدل عن سبب تسمية "غرفة الدم" بقصر البارون - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق