اخبار الفن قصة حياة باسم يوسف في فيلم وثائقي بمهرجان " تريبيكا" الأمريكي

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار الفن والسينما اليوم حيث ينافس الفيلم الوثائقي "Tickling Giants" الذي يحكي عن الإعلامي الساخر باسم يوسف وبرنامجه ورحلته من "جراح قلب" لأحد أهم الإعلاميين العرب وأكثرهم تأثيرًا على مستوى العالم، وذلك بجانب 11 عملًا آخر في مهرجان "تريبيكا" الذي يعقد في نيويورك في الفترة من 13 إلى 24 أبريل المقبل.

وتلقي المخرجة الأمريكية سارة تاكسلر من خلال العمل الضوء على مدى التأثير الذي أحدثه باسم يوسف في صناعة الإعلام وفي آراء الجماهير المختلفة من خلال سخريته اللاذعة وانتقاده للمشهد السياسي المصري في الأعوام التي تلت ثورة الخامس والعشرين من يناير بصورة غير مسبوقة.

ويعد مهرجان تريبيكا السينمائي هو أحد أهم المهرجانات السينمائية الدولية والمختلفة، حيث يجمع ما بين كبار صناع الأفلام والمواهب الجديدة المستقلة بحضور كبير تعدى الـ400 ألف مشارك العام الماضى، وقد تأسس المهرجان عام 2002 من قبل جين روزنتال والنجم العالمى روبرت دىنيرو لتحفيز الاقتصاد فى نيويورك بعد ما تعرضت له المدينة من هجمات فى سبتمبر 2001، ويتنافس هذا العام أكثر من 8000 عمل من خلال مسابقات منفصلة لكل من الأفلام الروائية والقصيرة والوثائقية.

جدير بالذكر أن سارة تاكسلر من أبرز منتجى البرنامج الأمريكى الشهير "ذا ديلى شو" للمذيع جون ستيوارت لأكثر من 10 سنوات، ومن المقرر عرض الفيلم خلال فعاليات المهرجان أيام 14 و15 و19 أبريل القادم، كما يقام عرض خاص للصحفيين أيام 19 و22 أبريل.

الخبر | اخبار الفن قصة حياة باسم يوسف في فيلم وثائقي بمهرجان " تريبيكا" الأمريكي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : السينما ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق