اخبار الفن والفنانين هل تعلم أن الشخصية الكارتونية المحبوبة Shrek منقولة عن شخصية حقيقية؟ لن تصدق مدى الشبه في تلك الصور

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة


نشر فى : الأحد 13 مارس 2016 - 1:50 م | آخر تحديث : الأحد 13 مارس 2016 - 1:50 م

الكثير منا يحب شخصية الغول الطيب "شريك" الذي يحمل صفاتاً إنسانية رائعة وإن كان ليس وسيماً مثل أمراء عالم ديزني، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن شخصية "شريك" بصفاتها الشكلية والجسمانية مستوحاة من قصة حقيقية لرجل فرنسي يحمل اسم "موريس تيليت".

موريس تيليت الذي وٌلد في روسيا عام 1903، ثم انتقل منها إلى فرنسا مع والديه، صار معروفاً عالمياً بلقب "الملاك"، حيث احترف موريس تيليت ممارسة رياضة المصارعة، وتٌوج مرتين بطل للعالم للوزن الثقيل.

قد يعجبك أيضاً: هل تعلم أن لهذه الصورة قصة غير متوقعة؟

وكان موريس يحمل تلك الهيئة الشكلية الضخمة وغير المألوفة لأنه كان مريضاً بورم حميد في الغدة النخامية، مما آثر على نموه، فأصبحت عظامه تنمو أكبر حجماً وأكثر سمكاً، فصارت رأسه وقدميه ويديه ذات أحجام ضخمة غير تقليدية.

شاهد أيضاً: هل تعلم قصة أكثر المخلوقات بؤساً على الأرض؟

وبسببه حجمه الضخم وبنيته الجسمانية الفريدة فشل موريس تيليت في أن يصبح محامياً، لكنه قرر بعدها أن يحترف المصارعة فأصبح لقبه "الملاك"، وكذلك تم تلقيبه بلقب آخر هو "الغول" والذي كان بداية الإلهام لشخصية "الغول شريك".

 ورحل موريس تيليت عن عالمنا عام 1954 إثر تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة.

المزيد:

هل تعلم أن هذه العادة المنزلية تقضي تماماً على شعورك بالتوتر؟ لن تصدق قبل أن تقرأ التفاصيل

هل تعلم أن هذه القرية يحظر على الرجال دخولها وتقيم بها النساء فقط منذ 500 عام؟

هل تعلم قصة الرجل الذي أنقذ بمفرده 2 مليون طفل؟

الخبر | اخبار الفن والفنانين هل تعلم أن الشخصية الكارتونية المحبوبة Shrek منقولة عن شخصية حقيقية؟ لن تصدق مدى الشبه في تلك الصور - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق