اخبار الفن والفنانين بالصور .. ندوات لطلاب جامعة المنيا عن المركز الوطني للابتكار

0 تعليق 281 ارسل لصديق نسخة للطباعة

في إطار تعزيز الإبتكار في المجتمع الجامعي وتشجيع طلبة الجامعة على تقديم أفكارهم وتحويلها إلى إبتكارات ذات قيمة اقتصادية ونشر ثقافة الإبتكار  بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب وضمان وصولها للمجتمع وتسهيل تطبيق الأفكار المبتكرة ونقلها واستغلالها للمساهمة في نقل الابتكارات الواعدة من الجامعة إلى الصناعة؛ نظم المركز الوطني للإبتكار وريادة الأعمال ندوات تعريفية عن المركز بجميع كليات الجامعة والتي بدأت بكلية التربية النوعية والآداب بحضور والدكتور الشاذلي عبد الله مدير المركز ومديري وحدات المركز بالكليات.

وأكد الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا بأن هذه الندوات تهدف إلي تحفيز المبدعين والاستثمار في ابتكاراتهم ومواهبهم بهدف خدمة المجتمع وتسويق هذه الابتكارات والأفكار البحثية المتميزة من خلال تسويق مبتكاراتهم ودعم المشاريع التي تبدأ بفكرة مبتكرةوخلق روح المبادرة نحو الأكتشاف والابتكار بين طلاب الجامعة.

كما شملت الندوات توضيح رؤية وأهداف وأنشطة المركز وشرح كيفية التعاون والتعامل مع المركز وتعريف الطلاب بمسئولي التواصل وكيفية تسجيل الطلاب لأفكارهم وإبتكاراتهم إلي جانب التحاور مع الطلاب لإخراج ما لديهم من أفكار وشرح كيفية الإستعداد الفكري لإيجاد الحلول وأضاف بأنه سوف يحاضر في الندوات مديري وحدات المركز بكل كلية.

كما اشار الدكتور الشاذلي عبد الله مدير المركز بأنه بأنه تم إنشاء وحدات تابعة للمركز بداخل كل كلية وتنظيم الهيكل الإداري بها وتشكيل لجان علمية من أعضاء هيئة التدريس في جميع المجالات لتقييم الأفكار والابتكارات المقدمة من الطلاب للمركز إلي جانب إعداد كتيب يوضح أهداف ورؤية المركز وتصميم وإنشاء صفحة للمركز علي مواقع التواصل الاجتماعي وبريد خاص بها للتواصل مع المجتمع
.
ومن الجدير بالذكر بانه سيتم عقد مؤتمر تحت عنوان “الابتكار وريادة الأعمال لمستقبل شباب مصر” خلال الفترة من 17 إلي 18 أبريل القادم بجامعة المنيا يتم فيه مناقشة الأفكار والإبتكارات الجديدة وإبداعات الشباب المصري.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخبار الفن والفنانين بالصور .. ندوات لطلاب جامعة المنيا عن المركز الوطني للابتكار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق