اخبار الفن والفنانين «الأوبرا» تحتفل باليوم العالمي لـ«الشعر»

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنظم دار الأوبرا، أمسية للشعر في السابعة من مساء الأربعاء المقبل، على المسرح الصغير، وذلك احتفالاً باليوم العالمى للشعر.

ويشارك في الأمسية نخبة من كبار الشعراء المصريين والعرب هم؛ «شيرين العدوي، وياسر قطامش، وإيهاب البشبيشي، (مصر)، وحيدر العبد الله، وسعد بن سعيد الرفاعي، (السعودية)، وأشجان الشعراني، (سوريا)، وأمجد محمد سعيد، (العراق)، وتقدمها الإعلامية جيهان الريدي.

وتتضمن الأمسية مختارات من ابداعات المشاركين الى جانب تناول العديد من الموضوعات المتعلقة بالنصوص الشعرية وجوانبها الإبداعية ومناقشة الدور الإيجابي لفن الشعر بالمجتمعات باعتباره أحد وسائل تغيير سلوكيات الأفراد إلى الأفضل.

وتأتي الأمسية ضمن الاحتفالات باليوم العالمى للشعر، الذي اعتمدته منظمة اليونسكو العالمية ويوافق 21 مارس المقبل، بهدف دعم التنوع اللغوي من خلال التعبير الشعري وإتاحة الفرصة للغات المهددة بالإندثار أن يُستمع لها في مجتمعاتها المحلية، بالإضافة إلى دعم فن الشعر وإحياء الحوار بين الشعر والفنون الأخرى مثل المسرح والرقص والموسيقى والرسم وغيرها.

الخبر | اخبار الفن والفنانين «الأوبرا» تحتفل باليوم العالمي لـ«الشعر» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق