اخبار اليوم بالصور.."يسرا وشريهان وفيفي عبده" بالمركز الثقافي للتراث العربي بفرنسا

0 تعليق 50 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر المركز الثقافي للتراث العربي بفرنسا، أول مجله فرنسية عن مصر، وتم اختيار الفنان المصري المتميز "عادل رضوان"، لتصميم الغلاف والإشراف على تنفيذ المجلة بشركة "ميديا بلس أيجبت".

حيث قرر المركز إصدار هذا العدد الخاص بمصر تحت إسم "حدثني عن مصر"، وتحدثت المجلة عن مصر اقتصاديًا، ومناخها الخصب للاستثمار. 

كما أفردت المجلة "مقالات"، عن كلًا من الفنانات المصريات:"يسرا، وشيريهان، وفيفي عبدة". 

حيث كرم المركز الثقافي للتراث العربي، الفنانة "يسرا"، بلقب سيدة العام ٢٠١٥، ولم يكتفي بذلك، بل أفرد لها مقالًا ليكون نافذه لتعريف الغرب علي فنانة مصرية مثقفة، أفادت المجتمع بفنها وعملها المجتمعي والثقافي الفعال.

وقال عنها أنها سفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، وصاحبة مبادرات مجتمعية عديدة، وداعمة لأنشطة الأطفال، وحقوقهم في الوطن العربي، كما أبرز اهتمامها الواسع بالمهمشين والمرأة ورحلتها الفنية الطويلة.

كما قالت المجلة عن الفنانة "شريهان"، أنها أيقونة المرأة المصرية بعينيها السوداوتان المكحلة بالحب والتعب، بالسعادة والحزن، وذكرت في مقالها أنها موهبة غير عادية، ولن تتكرر.

وعن فيفي عبده، قالت المجلة في مقالها عنها، أنها عبرت البلاد والقارات بفنها ورقصها المميز، وأنها أكملت مسيرة كبرى الفنانات المصريات كـ"تحية كاريوكا وسامية جمال ونعيمة عاكف".

يذكر أن المركز الثقافي للتراث العربي بفرنسا، هو مركز فرنسي، يقوم عليه مجموعة من الفرنسيين ذو الأصول العربية المعتزين بعروبتهم وثقافتهم.

الخبر | اخبار اليوم بالصور.."يسرا وشريهان وفيفي عبده" بالمركز الثقافي للتراث العربي بفرنسا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وشوشة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق