اخبار الفن إيقاف مسلسل “حريم السلطان – السلطانة كوسيم” نهائيا

0 تعليق 130 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عين اليوم – أميمه سند

بعد الانتقادات الواسعة للسيناريو وتراجع كبير في نسب المشاهدات، اتخذت شركة إنتاج مسلسل “حريم السلطان، السلطانة كوسيم” قراراً بإيقافه بشكل نهائي.
وفشل المسلسل في الدخول إلى قائمة أعلى البرامج مشاهدة في جزئه الثاني، بحسب استطلاعات الرأي التركية، رغم الإعلانات الدعائية التي خصصت له والاستعانة بنجوم الشاشة التركية من الصنف الأول ومنهم الممثلة بيرين سات الشهيرة بفاطمة في العالم العربي.
كما لقي المسلسل انتقادات كبيرة واتهامات بأنه “يشوّه التاريخ الحقيقي لحقبة مهمة في تاريخ الدولة العثمانية”، وبأنه بعيد عن الصورة الحقيقة للأحداث.
وتدور قصة المسلسل حول “كوسيم” التي عُرفت أيضاً باسم السلطانة ماهبكر، الجارية المفضّلة لدى السلطان أحمد الأول، والتي يتزوجها وتنجب السلطانين مراد الرابع وإبراهيم الأول.
كما تعود أهمية الشخصية إلى كونها مستوحاة من قصة حياة أشهر سلطانات الدولة العثمانية، التي حكمت الدولة في العام 1617 بسبب صغر سنّ ابنها مراد، حيث كانت لها قرارات سياسية جريئة.
يشار إلى أن “حريم السلطان”، مسلسل تركي تاريخي عرض بين 2011 و2014 في تركيا، ثم في عدة دول، ونال رواجاً كبيراً في العالم العربي، بسبب تقديمه صورة متخيلة غير واقعية، لحياة السلطان سليمان القانوني.

الخبر | اخبار الفن إيقاف مسلسل “حريم السلطان – السلطانة كوسيم” نهائيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار الفن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق