وكالة أنباء البحرين: مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي يستقبل 20 ألف زائر خلال أول يومين من افتتاح أبوابه

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

2018/06/19 - 17 : 05 PM

الظهران في 19 يونيو / بنا / استقبل مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" بمدينة الظهران السعودية، 20 ألف زائر خلال أول يومين من افتتاح أبوابه وأقسامه للجمهور ضمن فعاليات #عيد_إثراء الذي بدأ في ثاني أيام العيد 16 يونيو 2018 ويستمر حتى 23 يونيو 2018).

وشهدت الفعاليات أول عرض يقدمه "مسرح إثراء" حيث عاش الحضور ساعات مع أوركسترا "مارينسكي" الروسية التي قدمت عروضها لأول مره في الخليج العربي بقيادة المايسترو فاليري غيرغيف،وتعد "أوركسترا مارينسكي"، التي تأسست عام 1860م من أهم الفرق الموسيقية في العالم.

ويعتبر "مسرح إثراء"، المجهز بأحدث أنواع التقنية والمواصفات، أحد أكثر المسارح في المنطقة استعدادا لاستضافة أكبر العروض الفنية والمسرحية، كما يضم "مسرح إثراء" عددا من البرامج التي تهدف إلى تدريب وتطوير صناعة فنون الأداء داخل السعودية.

وتشمل فعاليات #عيد_إثراء جولات تعريفية "لمتحف إثراء" الذي يتكون من 4 معارض، وهي معرض " فنون" المختص بأهم منجزات الفن المعاصر و" أجيال" الذي يركز على السعودية بين الماضي والحاضر و"كنوز" وهو معرض يظهر كنوز التاريخ الاسلامي عبر أكبر مجموعة مقتنيات تاريخية في السعودية بالتعاون مع متحف "كاليفورنيا للفنون "LACMA ومعرض "رحلات" الذي يروي قصة التاريخ الطبيعي في الجزيرة العربية، وسيقص المرشدون حكايا القطع المختارة المتحف للزوار بهدف لتعميق الإحساس بالفنون وتقدير التراث الوطني والإسلامي، بالإضافة إلى التعرف على خصوصية تضاريس وطبيعة الجزيرة العربية.

ويضم البرنامج مجموعة من ورش العمل في قسم مركز الطاقة وتضم: "العرض الفيزيائي" وهو عبارة عن عرض علمي يقدم بعض التجارب الفيزيائية المرتبطة بالبيئة من حولنا، وعرض "الشخصيات التفاعلية" حيث يلتقي الزوار بشخصيات المعرض التفاعلية والتعرف على ما تحويه جيوبهم من مضمون علمي، و"العرض العلمي العالمي" والذي تشمل مجموعة من التجارب العلمية.

الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي ( إثراء) يسعى إلى إثراء المجتمع السعودي بمصدر معرفي هائل وتقديم تجارب واسعة للزوار من خلال العروض والندوات والمؤتمرات المحلية، ويعد المركز منصة للإبداع، تجمع فيها المواهب للتعلم ومشاركة الأفكار لكافة شرائح المجتمع ومختلف الفئات العمرية.

ع ع

بنا 1412 جمت 19/06/2018

عدد القراءات : 3         اخر تحديث : 2018/06/19 - 17 : 05 PM

الخبر | وكالة أنباء البحرين: مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي يستقبل 20 ألف زائر خلال أول يومين من افتتاح أبوابه - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وكالة أنباء البحرين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق