عاجل

اخبار الفن والفنانين جيهان زكي : الأكاديمية المصرية للفنون بروما تعلي صوت الدبلوماسية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل الأكاديمية المصرية للفنون بروما فعالياتها الثقافية والفنية تحت رعاية وزير الثقافة حلمي النمنم حيث أقيمت احتفالية فنية ثقافية تجمع بين الفن والموسيقى والتراث الثقافي.

استضافت الاحتفالية البروفيسور الإيطالي باولو ماتيا استاذ الآثار و تاريخ الفن في الشرق الأدنى القديم في جامعة روما سابينزا والدكتورة فايزة هيكل أستاذ علم المصريات بالجامعة الأمريكية بالقاهرة للحديث عن التعاون الثقافي بين مصر وإيطاليا عبر العصور.

واختتمت فعاليات الاحتفالية بكونشرتو موسيقي سداسي شرارة من دار الأوبرا الذي عزف مقطوعات من تأليف الفنان عطية شرارة بقيادة الفنان الكبير حسن شرارة حيث تعانقت فيها الميلوديا الشرقية والغربية مما لاقى استحسان الجمهور الأيطالي الذي شعر بمدي التقارب بين الشعبين الإيطالي والمصري وحقق هدف الفاعلية التى أرادت خطاب دبلوماسي ثقافي ملموس وفعال.

وقالت الدكتورة جيهان زكي رئيس الأكاديمية المصرية للفنون بروما إنه في ظل اللحظة الراهنة إرتأت الأكاديمية إقامة فاعلية تجمع بين الفن والموسيقي والتراث الثقافي التف تحت لوائها لفيف من أبرز شخصيات المجتمع الإيطالي ونخبة من علماء الحضارة المصرية القديمة والمستشرقين من أوروبا بالأضافة إلي عدد كبير من رواد الأكاديمية .

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخبار الفن والفنانين جيهان زكي : الأكاديمية المصرية للفنون بروما تعلي صوت الدبلوماسية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق