جوهرة اف ام: تنظيم تظاهرة ثقافية جديدة بعنوان "إحياء براطيل نفطة بالمدينة العتيقة"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنظم المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية، تظاهرة إحياء "براطيل نفطة بالمدينة العتيقة" وذلك أيام 6 و7 و8 فيفري المقبل.

وتهدف هذه التظاهرة، التي تتنزل في إطار البرنامج الوطني "تونس مدن الحضارات" بدعم من وزارة الشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتوزر إلى التعريف بالمخزون المادي واللامادي لمدينة نفطة، المرتبط بالمعمار والمواقع الأثرية وفق ما أفاد به مدير التظاهرة بوبكر منفّد .
وبيّن أن التظاهرة التي ستخصص للتعريف ببراطيل نفطة (وهي الأنهج القديمة بالمدينة العتيقة المبنية من الآجر المحلي والمسقفة بخشب النخيل) وكذلك التعريف بالاكتشاف الأثري الأخير الذي يؤرخ لوجود الانسان العاقل في نفطة منذ نحو 100 ألف سنة قبل الميلاد، تسعى الى التعريف بهذه المكونات كجزء من الموروث الثقافي التونسي.
وصرح بأن هذه التظاهرة تحتضن مجموعة من الفقرات بينها الترويج للمنتوجات الحرفية بتشريك مجموعة من حرفيي المنطقة في معرض جماعي فضلا عن تنشيط أحياء المدينة العتيقة بكرنفال تشارك فيه فرق صوفية وفلكلورية.
وأضاف أن التظاهرة ستشهد كذلك تنظيم معرض للفنون التشكيلية بالتنسيق مع جمعية "ألوان بلا حدود" وعروض وسهرات فنية، فضلا عن تنظيم ندوة فكرية بعنوان "تاريخ وتراث نفطة" تبحث في مكونات التراث المادي واللامادي للمدينة ويشارك في تأثيث المحاضرات ثلة من الأساتذة والباحثين وأبناء نفطة المهتمين بالتأريخ لمدينتهم.

وات

الخبر | جوهرة اف ام: تنظيم تظاهرة ثقافية جديدة بعنوان "إحياء براطيل نفطة بالمدينة العتيقة" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جوهرة اف ام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق