عاجل

اخبار الفن النسخة العربية من "فندق ترانسيلفانيا ٢" بتقنية الوصف السمعي لفاقدي البصر

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تقيم سينما "زاوية"، بالتعاون مع مصرية ميديا وتحت رعاية البنك الدوي التجاري-مصر عرض فيلم "فندق ترانسيلفانيا ٢" بالوصف السمعي يوم ٢٨ مارس الجاري؛ إيمانا بأهمية نشر ثقافة سينمائية لجميع فئات المجتمع وحق الكل في الاستمتاع بالسينما.

يعد هذا العرض ثالث تعاون بين "زاوية ومصرية ميديا" بعد النجاح الذي حققه العرض الأول لفيلم الملحمة الكلاسيكية ليوسف شاهين "الناصر صلاح الدين" في الحادي عشر من يوينو 2015 باستخدام تقنية الوصف السمعي لفاقدي البصر.. أما العرض الثانى فكان فى يوليو وبحضور نجمة الفيلم نادية لطفى.

التعاون سيتيح الفرصة لـ١٠٠ طفل للاستمتاع بفيلم "فندق ترانسيلفانيا 2" فى نسخته العربية المدبلجة في دور عرض ويعد هذا الحدث الأول من نوعه في مصر.

أصبح الوصف السمعى من التقنيات المتداولة بشكل مطرد عالمياً لإتاحته الأفلام والبرامج التلفزيونية والأوبرا والعروض المسرحية والمعارض لفاقدى البصر أو الذين يعانون من ضعف بصري.

فالوصف السمعى عبارة عن سرد اضافى يشرح الحركة ولغة الجسد وتعابير الوجه بالاضافة الى المناظر والملابس مما يضيف المعلومات الملحة لمن بحاجة لها.

الخبر | اخبار الفن النسخة العربية من "فندق ترانسيلفانيا ٢" بتقنية الوصف السمعي لفاقدي البصر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق