عاجل

اخبار الفن والفنانين الأحد.. عرض حصري لفيلم «الحسن بن الهيثم» في جامعة القاهرة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينظم مركز التراث العلمي بجامعة القاهرة في إطار فعاليات الموسم الثقافي له عرضًا حصريًا فى مصر ولأول مرة لفيلم «الحسن بن الهيثم» الذي شارك فيه النجم الراحل عمر الشريف، وذلك في الحادية عشر صباح الأحد المقبل، بقاعة التنوير في المكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة.

يقام العرض بالتعاون مع مؤسسة ألف اختراع واختراع، تحت إشراف الدكتور سعيد ضو نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور أحمد سليم منتج الفيلم ورئيس مؤسسة الف اختراع واختراع الإنجليزية، ويقوم بالتعليق على الفيلم الدكتور محمد حمزة عميد كلية الآثار جامعة القاهرة.

وقال الدكتور حامد عيد، مدير مركز التراث العلمي بجامعة القاهرة، إن العرض يمثل الجزء الثاني من الاحتفال بالسنة الدولية للضوء، والتي أعلنتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والستين المنعقدة في أول ديسمبر 2013.

وأشار إلى أن السنة الدولية للضوء وتكنولوجيات الضوء تعتبر ثمرة لمجموعة من الهيئات العلمية التى تعمل بالشراكة مع البرنامج الدولى للعلوم الأساسية التابع لليونسكو، والتى تضم عدداً من ممثلي الدوائر العلمية والمجتمع المدنى والوسط الأكاديمى، ومن هنا تم اختيار جامعة القاهرة لتمثل الجانب الأكاديمى فى مصر، مضيفا أن السنة الدولية للضوء تصادف الاحتفال بمرور ألف سنة على نشر كتاب ابن الهيثم المعنون «كتاب المناظر».

الخبر | اخبار الفن والفنانين الأحد.. عرض حصري لفيلم «الحسن بن الهيثم» في جامعة القاهرة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق