اخبار الفن والفنانين بالصور.. 3 محافظات تتنافس في مجال الموسيقى الوترية على مسرح الشباب والرياضة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تتنافس، اليوم الاثنين، محافظات شمال سيناء والإسكندرية والسويس في مجال الموسيقى الوترية وذلك خلال التصفيات النهائية لمسابقة “كنوز مصرية” للموهوبين من طلائع مصر لعام 2016 والتي تنفذها الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة على مسرح الوزارة.

قدم كل من فريق مركز شباب ضاحية السلام وفريق مركز شباب السلام بمحافظة شمال سيناء ثلاثة عروض في مجال العزف الجماعي شملت غربي وشرقي وثقافة شعبية، بالاضافة الى اربعة عروض للعزف الفردي لكلا منهم قدمها احمد سامى (انت عمرى)، محمد فتحى (توبة)، احمد عبد الرحمن (شروق بياتى)، امانى محمد (سهر الليالى)، محمود محى (فلامنكو اسبانى)، يوسف احمد (اول مرة تحب يا قلبى), احمد عبد الفتاح (عزيزة)، فرونيكا (اوبرا عايدة(.

كما عرض فريق طلائع مركز شباب سموحة بمحافظة الإسكندرية ثلاثة عروض موسيقية فى مجال العزف الجماعي (لامبادا، غوايش، المولد)، بالإضافة إلى ثلاثة عروض موسيقية فردية صولو اورج للطليعة يمنى ايمن، صولو ريكورد للطليعة رولا فريد، صولو قانون للطليعة بسنت خالد.

ومن ناحية اخرى عرض فريق مركز شباب الانفوشى مقطوعات جماعية شملت البخيل وانا، القمح، sway ، علاوة على ثلاثة عروض فردية قدمها كل من هشام احمد، ريم مجدى، وامنية احمد، كما عرض فريق طلائع محافظة السويس ثلاثة عروض موسيقية فى مجال العزف الجماعى الشرقى، الغربي، الفلكلورى.

هذا بالإضافة إلى أربعة عروض موسيقية فردية قدمها كل من أيه عمرو السيد(الربيع)، كوثر يسري إبراهيم (أعطني الناي)، هايدي عماد موريس (قلبي دليلي)، وفادى محسن مشيل (توبه).

وقد أشارت الأستاذة “عزة الدري” رئيس الإدارة المركزية للطلائع، أن مسابقة كنوز مصرية تهدف إلى تنمية مواهب الطلائع وصقلها واكتشافها في إطار تنافسي تربوي، مشيرةً إلى أن المسابقة تعمل على إحياء التراث الشعبي والفني وبث روح المنافسة الإيجابية بين الطلائع، إلى جانب تنمية الوعي الوطني والقومي والديني.

وأضافت الدري أن المرحلة الأولى من “كنوز مصرية” شارك بها 1898 مشارك بواقع عدد 203 فرقة، وتكونت لجنة تحكيم التصفيات النهائية للمسابقة من الأستاذ الدكتور حسين عبد الحليم دغيدى، والأستاذ الدكتور حسن محمود محمد أساتذة قسم النظريات والتأليف بكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان.

يذكر أن مسابقة “كنوز مصرية” هي مسابقة قومية لطلائع مصر يشارك فيها 73 شعبة فنية من مراكز الشباب في مجالات (الموسيقى الوترية, الكورال, الفن التعبيري, المسرح, الموسيقى النحاسية).

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخبار الفن والفنانين بالصور.. 3 محافظات تتنافس في مجال الموسيقى الوترية على مسرح الشباب والرياضة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق