اخبار الفن والفنانين 8 قنوات تليفزيونية عالمية تغطي مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أنه سيتم تغطية المهرجان في دورته الخامسة هذا العام 8 قنوات عالمية وهم (فرنسا 24 – M.B.C – B.B.C – T.V.5 monde – C.C.Tv – سكاي نيوز – ايرز)، ووكالات الأنباء والمجالات العالمية (رويتز – وكالة أنباء الشرق الأوسط – الوكالة المغربية – أسوشيتد برس – فاريتي)، والعديد من التليفزيونات العربية والإفريقية والمصرية، وتتجه لنقل الفاعليات على الهواء مباشرة وذلك في إطار وصول المهرجان لجميع عشاق وصناع السينما في إفريقيا والعالم.

كما تشارك وكالات الأنباء والمجلات العالمية أبرزها (رويتز وكالة أنباء الشرق الأوسط الوكالة المغربية أسوشيتد برس – فاريتي), والعديد من التليفزيونات العربية والإفريقية والمصرية, وتتجه لنقل الفاعليات على الهواء مباشرة.

وأوضح بيان لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية اليوم الإثنين أنه تقوم أيضا قناة نايل سينما بنقل فعاليات الافتتاح, وختام ورسائل إلى 53 دولة إفريقية من خلال التليفزيونات المحلية بناء على موافقة عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون من خلال التبادل الإخباري.

وأضاف البيان أنه بدأت بالفعل قناة T.V.5mond بإذاعة البرومو الترويجي للمهرجان في دورته الخامسة على شاشتها بدء من الخميس 3 مارس ويستمر حتي 23 مارس ختام المهرجان.

وأكد سيد فؤاد رئيس المهرجان أن اهتمام هذه القنوات والوكالات المختلفة بالحضور للمهرجان يعكس أهمية الحدث عالميkا وإفريقيا مما يسهم في ترسيخ ودعم السياحة والثقافة والآثار المصرية حيث تعد عدد ساعات الإرسال التي تنقلها هذه القنوات والوكالات والمراسلين حول العالم حملة ترويجية للحالة المصرية من استقرار , وحركة فنية وسياحية, وتدعم صورة مصر اقتصاديا, وهي أهداف يسعي إليها المهرجان إلى جانب البعد السينمائي والثقافي.

ويقيم مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية والتى تقدم الشكر للجهود الكبيرة للسادة الوزراء حلمى النمنم وزير الثقافة وهشام زعزوع وزير السياحة والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب وهيئة تنشيط السياحة برئاسة سامى محمود وقطاع مكتب الوزير برئاسة اللواء حسن خلاف لدعمهم للمجتمع المدنى الذى يلعب دورا ثقافيا ومجتمعيا من أجل مصر .

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخبار الفن والفنانين 8 قنوات تليفزيونية عالمية تغطي مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق