اخبار اليوم السيسى لـ"عمرو أديب": "ده كشف حساب.. وهقول لربنا حاولت أبنى وأعمر"

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "خلصنا أكثر من 2000 وحدة سكنية فى العريش، وخلال شهر سنبدأ فى عمل أكثر من 3 آلاف وحدة سكنية مرة تانية فى العريش لصالح الناس إللى هناك".

أضاف، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "القاهرة اليوم"، عبر فضائية "اليوم": "كل التجمعات فى سيناء تمت دراستها، وفى جنوب سيناء فيه 5 آلاف وحدة ونخطط لـ 3 آلاف آخرين خلال سنة أو سنة ونصف السنة".

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسى: "أقدر تخوفك على سيناء، ولكن لا يوجد لديكم معلومات كافية عما يحدث فى سيناء، ومنذ عام كلفت الفريق أسامة عسكر قائد قوات الشرق بـ 10 مليارات جنيه لصالح تطوير وتعمير سيناء".

استكمل الرئيس، إنه تم عمل 600 حوض للاستزراع السمكى شرق قناة السويس، كما تم الانتهاء من 20 ألف وحدة سكنية بالإسماعيلية الجديدة، مستطرداً: "روحوا شوفوا الكلام ده، روحوا شوفوه دلوقت". تابع السيسى: "أنا بكلمك كده يتم العمل فى حوالى 25 ألف فدان للاستزراع السمكى شرق شرق بورسعيد، وخلال عام ونصف أو عامين نكون بنفتتح المدينة المليونية على البحر المتوسط شرق شرق بورسعيد"، متابعًا: "دا كشف حساب بقدمهولكم، وواضح أن هناك سوء تواصل بيننا".

واستطرد "السيسى": "تم تخطيط وتنظيم 27 تجمعا بدويا، به تقريبا من 100 إلى 150 بيت بدوى به آبار مياه ومنطقة زراعية تصل إلى 500 فدان لكل تجمع حسبب عدده، والهدف منه وجود حياة متكاملة بشكل محترم لأهلنا فى سيناء".

وأردف "السيسى": "ما يحدث عبارة عن رؤية شاملة، حيث تم تطوير بحيرة البردويل، وتم السيطرة على البحيرة وغلقها فى فترة وقف الصيد لرفع مستوى كفاءة البحيرة لصالح الصيادين، وتم إنشاء ثلاجة ومناطق للتعليب، وكل ذلك تم الانتهاء منه".

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس رسالة للمواطنين قائلا: "أقول للمواطنين أنتم أهلى وناسى، واعلموا أننا نبذل أقصى جهد ممكن، أنا والحكومة، عشان نغير الواقع المؤلم اللى تراكم عبر سنين طويلة".

وتابع الرئيس: "أرجو منكم أنكم متعطلوش الفرصة وتصبروا، إحنا بنتكلم دلوقتى تقريبا فى عشرين شهر، مش عشرين سنة، لو جبتلكم اللى اتعمل فى العشرين شهر دول هتستغربوا من حجم المجهود اللى اتعمل فى سيناء، وفى موضوعات خلال سنة ونص هتشوفوها بتخلص بشكل كويس".

وأكد السيسى، رئيس الجمهورية، أنه سيحقق ما وعد به الشعب مشددًا: "مادام قلت أن أنا هأعمل يبقى بفضل الله تشوفوه قبل ما أمشى وقبل ما أنهى مدتى أكون خلصت كل كلمة قولتهالكم"، فيما رد عمرو أديب "أنهى مدة" فقال الرئيس: "لا أنا بتكلم على سنة أو سنة ونصف من الآن.. وورانا شعب عاوزين نديله أمله الحقيقى".

وأضاف الرئيس السيسى، لبرنامج "القاهرة اليوم" عبر فضائية "اليوم": "أنا بتكلم فيه مزرعة اسمها مزرعة الأمل فيها 3 آلاف فدان.. المزرعة اتعمل التخطيط بتاعها واتنفذ واتعملت المساكن بتاعتها من أكتر من 7 أو 8 سنين، ولكن لم يتم تسليمها.. إحنا شطبنا المبانى مرة تانية ورفعنا كفاءة الترعة الموجودة، وتم طرح أراضى قرية الأمل لصالح شباب الإسماعيلية والشرقية والقليوبية".

وطمأن الرئيس المصريين قائلاً: "أحب أطمنكم.. خلوا بالكم.. إحنا بنتعامل مش بس معاكم، لا مع ربنا إللى هنقابله يوم القيامة وأقوله إنى جريت وحاولت أبنى ليهم وحاولت أعمر وعلى قد ما قدرت عملت".

وتابع الرئيس السيسى: "الإجراءات الأمنية خلال العمل فى مشروع قناة السويس، لا يمكنكم أن تتصوروها حتى لا يقوم أحد بالهجوم على الكراكات الأجنبية".

الخبر | اخبار اليوم السيسى لـ"عمرو أديب": "ده كشف حساب.. وهقول لربنا حاولت أبنى وأعمر" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وشوشة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق