اخبار اليوم المخرج مجدي أحمد: أردوغان يدعم حملات مقاطعة بضائع فرنسا لإنقاذ اقتصاده

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علق المخرج مجدي أحمد، على حملة مقاطعة البضائع الفرنسية بعد الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم وتصريحات ماكرون الداعمة لها، قائلا إنه يجب أن نرى من يقف وراء هذه الحملة، ويجب ألا نكون بهذه الدرجة من السذاجة حتى نسير وراء كل من ينادي بأي شيء.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن تصدير شعار "إلا رسول الله" أصبح أمرا غريبا في هذه الحملة، موضحا أن من استمع لحديث الرئيس الفرنسي ماكرون سيجد أنه لم يتطرق أو يقترب من النبي، لكنه كان يتحدث عن المتطرفين من المسلمين.

واستكمل أن فرنسا بها 6 ملايين مسلم يعيشون بها في أمان، ويوجد أكثر من 100 مسجد، ويحصل المسلمون على حقوقهم كاملة.

واستطرد أن ما لا يعرفه كثيرون أن قصة الرسوم المسيئة كانت تحمل نقدا لداعش، وهي أن الرسام جسد النبي محمد يلتقي بداعشي يريد قتله، فأخبره النبي أنه هو النبي محمد، فرد عليه الداعشي إنك كافر، أي أن داعش يكفر النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وتابع أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حاول التغطية على حملات مقاطعة تركيا التي تم تدشينها خلال الفترة الماضية، ودعم حملة مقاطعة للبضائع الفرنسية للتغطية على مقاطعة بلاده، مشددا على أنه لا يمكن المساواة بين من قتل ومن عبر عن رأيه وأساء فيه، فالمساواة في هذا الفعل تعطي شرعنة للقتل.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : وشوشة

أخبار ذات صلة

0 تعليق