اخبار اليوم حوار/ سميحة أيوب: "إجازة مفتوحة" يحمل الكثير من الرسائل.. وحنان مطاوع الأنسب لتقديم سيرتى الذاتية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعد واحدة من أيقونات الفن المصري والعربي، قدمت خلال مسيرتها الفنية الطويلة مجموعة من أهم الأعمال في تاريخ المسرح والسينما والتلفزيون، وكونت لنفسها مدرسة خاصة لا ينافسها فيها أحد، هي سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب، التى امتعتنا في الأيام الماضية بشخصية "بهيجة" التى تقدمها في مسلسل "إجازة مفتوحة" والذى يعرض حالياً على شبكة قنوات "on"، لذا حرص وشوشة على إجراء حوار معها لتكشف لنا عن أسباب مشاركتها في هذا المسلسل وغيرها الكثير، وإلى نص الحوار...

في البداية.. ما الذى حمسك للمشاركة في مسلسل" إجازة مفتوحة "؟

هناك أكثر من سبب أولاً إعجابي بالمحتوى الذى يعرضه المسلسل، فهو عمل اجتماعي يعرض الكثير من القضايا والمشاكل التى تواجهنا في هذه الأيام، بالإضافة إلى أن كل عناصر المسلسل كانت مشجعه وتقول اننا أمام عمل هادف.

وما المميز في شخصية "بهيجة" التي ظهرتي بها في هذا المسلسل؟

أنها تتشبه الكثير من السيدات المصريات في مجتمعنا بما تحمله من قيم ومبادئ، كما أها تجمع بين الحكمة وخفة الدم، وذلك ما ظهر في تصرفاتها مع أولادها وأحفادها.

وما الرسالة التى أردتم إيصالها للجمهور من المسلسل؟

المسلسل يجمل الكثير من الرسائل، فكل حلقة تحمل موضوع جديد ومشكلة ورسالة جديدة، وهذا شيء مهم أن يكون وهناك ثراء في الموضوعات التى يطرحها العمل الفني.

من الموضوعات التى عرضها مسلسل "إجازة مفتوحة" تبادل الأدوار بين الزوج والزوجة كيف تجدى ذلك في وجهة نظرك؟

أرى أن فكرة مساعدة الزوج أو مشاركته في البيت مع الزوج شيء طبيعي وإنساني، فالناس التى تنتقد ذلك هم من يحملون أفكار ومعتقدات قديمة، لكن إذا ما فكرنا في الموضوع نجد أنه من الإنسانية تقول أن الشخص المتفرغ سوأ الزوج أو الزوجة يقوم بعمل الآخر.

تهتمي بمكان اسمك في التتر ومكان صورتك فى الأفيش؟

لا على الإطلاق، لأن الناس عارفه مكانتي إذا ما وضع أسمى في أي مكان، وليس وجود اسمى في صدارة الأفيش هو الذى سيكبر مكانتي الأدبية عند الناس، بل عملك وتاريخك ومن يقدمك ويحدد مكانتك.

هل تشعري بعد كل هذا التاريخ الفني والسنوات الطويلة من العمل أن هناك اختلاف في صناعة الدراما فى الماضي وحاليًا؟

لا، لأن الدراما شيء موجود منذ زمن بعيد وله قواعد وأسس متعارف عليها، لذلك لا أشعر بأي غربة او اختلاف بين العمل زمان والآن.

توافقي على تقديم سيرتك الذاتية في عمل فني؟

أوافق، ولكن في حالة وجود مؤلف متمكن، وأنا بالفعل كتبت سيرتي الذاتية في كتاب نفذ منه 4 طبعات.

من الفنانة التي تستطيع تجسيد حياة سيدة المسرح العربي؟

حنان مطاوع لأنها ممثلة ممتازة، وتتطور مع كل عمل تقدمة وتختار أدوارها بعناية. 

هل هناك أعمال أخري تحضري لها خلال الفترة القادمة؟

أنا في هذه الفترة كنت مشغولة بتصوير مسلسل "إجازة مفتوحة" ولم أفكر في التعاقد على أي عمل حتى ينتهى التصوير وحتى أكون بكامل تركيزي في المسلسل.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : وشوشة

أخبار ذات صلة

0 تعليق