اخبار الفن القومي لثقافة الطفل يخصص مسابقة الإبداع والابتكار لذوي الإعاقة

0 تعليق 110 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مرفت مرسي رئيس المركز القومي لثقافة الطفل عن تخصيص مسابقة جديدة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة هذا العام بعنوان الإبداع والابتكار، وذلك تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، ود.أمل الصبان أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وتهدف المسابقة لاكتشاف مواهب الأطفال وتنميتها، وحثهم على الإبداع والابتكار وتفريغ ما لديهم من طاقات بشكل مفيد لهم ولمن حولهم.

وصرحت مرفت بأن مجالات المسابقة تتنوع بين القصة والشعر والمقال وابتكار عمل فني باستخدام خامات البيئة، ويشارك فيها الأطفال ذوي الإعاقة من المدارس الحكومية والخاصة وأطفال الجمعيات الأهلية من سن 6 سنوات وحتى 18 سنة.

وأضافت مرسي أن المركز القومي لثقافة الطفل يولي اهتماما كبيرا للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ويحرص على توظيف ما لديهم من مواهب وطاقات في أوجه الحياة المختلفة، وهو ما جعلها تطلق هذه المسابقة لتكون بمثابة شمس جديدة تضيء لهؤلاء الأطفال الطريق نحو احساسهم بذاتهم ووجودهم في المجتمع، فالمركز على مدار أكثر من عشرين عاما يقيم مسابقة الطفل الموهوب للأطفال الموهوبين، ولكن ذوي الإعاقة من خلال تعاملي معهم -والحديث مازال لرئيس المركز- أدرك أن لديهم مواهب كبيرة كامنة تحتاج لمن يصقلها وينميها، وهو ما جعلني أخصص لهم مسابقة الإبداع والابتكار لأول مرة منذ إنشاء المركز عام 1980.

وعن شروط المسابقة أوضحت مرفت مرسي أن للمتسابق الحق بالمشاركة في أكثر من مجال بشرط التميز في الأعمال الأدبية واستخدام خامات غير تقليدية في الأعمال اليدوية والفنية.

وأكدت مرفت مرسي رئيس المركز القومي لثقافة الطفل على دعوتها لأطفال مصر من مختلف الأعمار للمشاركة في تلك المسابقة، حيث يتفاوت السن الموجه له المسابقة، كما أن الجوائز تتنوع بين ميداليات ذهبية وفضية وشهادات تقدير وهدايا عينية، ويتم إقامة حفل لتوزيع الجوائز بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب، كما يتم نشر الأعمال الفنية الفائزة في كتالوجات متخصصة، ويتم اختيار أفضل القصص ونشرها في سلسلة إبداعات من طفل لطفل.

الخبر | اخبار الفن القومي لثقافة الطفل يخصص مسابقة الإبداع والابتكار لذوي الإعاقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق