اخبار الفن ننشر تفاصيل المؤتمر السنوي السادس لجمعية المحافظة على التراث المصري

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنظم جمعية المحافظة علي التراث المصري مؤتمرها السنوى السادس تحت عنوان" تراث الفيوم"بالتعاون مع المجلس الاعلى للثقافة,حيث تبدأ أعمال المؤتمر صباح غد الأربعاء وتستمر يومين.

ومن المقرر أن يلقي كلمة الإفتاح المهندس ماجد الراهب رئيس مجلس إدارة الجمعية, ثم تبدأ أولي المحاضرا بعنوان"مسمى الفيوم فى العصر الأموى فى ضوء وثائق السكة" ويلقيها الدكتور عاطف منصور عميد كلية آثار الفيوم,ثم محاضرة"الفيوم في عصور ما قبل التاريخ"ويلقيها الدكتور خالد سعد مصطفي مدير عام الأدارة العامة لآثار ما قبل التاريخ.

كما تلقي الدكتورة ميرفت صليب مدير عام مكتب رئيس قطاع المشروعات بعنوان"ملامح العمارة القبطية بالفيوم,كما يلقي كل من المهندس عماد فريد مهندس معماري والمهندس رامز عزمى مهندس معماري محاضرة عن فكرة إنشاء تجمعات تراثية سياحية بواحة الفيوم,و الدكتور داود خليل مسيحة مهندس معماري ومدير تصميم يلقي محاضرة عن العمارة المدنية بالفيوم,بعدها تبدأ المداخلات,ويدير الجلسة الدكور محمد عبد اللطيف.

وتبدأ محاضرات اليوم الثاني الخميس بالدكتور غريب سنبل مدير عام ادارة الترميم بوزارة الاثار حيث يتحدث عن دور الدولة ممثله فى وزارة الاثار فى حماية اثار الفيوم,ثم الدكتور عزت حبيب صليب مدير إدارة الترميم الدقيق بوزارة الآثار والذي يتحدث عن العمارة الفرعونية بالفيوم,ثم تأتي محاضرة تعامد الشمس على معبد قصر قارون نقطة من نقاط تواصل الابداع المصرى القديم, وتلقيها الدكتورة سحر عبد الرحمن باحثة للدكتوراة فى الأثار المصرية بوزارة الأثار.

كما يلقي المهندس سامح عدلي منسق عام المؤتمر محاضرة عن دير القديس مكاريوس السكندري بوادى الريان,والمهندس ماجد الراهب يحاضر عن وجوه الفيوم,ثم محاضرة مدخل التنمية المستدامة للمناطق التراثية بمحافظة الفيوم,وتلقيها كل من الدكتورة مها الحلبى استاذ بقسم التصميم الداخلى والاثاث بكلية الفنون التطبيقية,والدكتورة ميرفت عبد العزيز نصر مدرس بقسم العمارة بكلية هندسة جامعة قناة السويس,وتبدأ بعدها المداخلات ويدير الجلسة الدكتورة شذى جمال.

الخبر | اخبار الفن ننشر تفاصيل المؤتمر السنوي السادس لجمعية المحافظة على التراث المصري - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق