اخبار الفن والفنانين مهرجان للأفلام القصية عبر الإنترنت

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تقيم مؤسسة «مصر دوت بكرة» لتمنية المهارات، مهرجانا للأفلام القصيرة عبر الانترنت برعاية من جريدة «الشروق».
يهدف المهرجان إلى الاحتفاء بمواهب شباب السينمائيين سواء المحترفين أو الهواه لمنحهم الفرصة لعرض مواهبهم على منصة أوسع فى بيئة حديثة وخاصة، تشجيعا لهم فى تقديم رؤيتهم، من خلال تقديمهم لأفلام قصيرة تسجيلية أو روائية أو رسوم متحركة.
تضم لجنة تحكيم المهرجان الفنانة بسمة والفنان خالد النبوى والفنان خالد عبدالله والمؤلفة مريم ناعوم والإعلامى عمرو خفاجى.
تنص لوائح المهرجان على أن تكون مدة الأفلام المقدمة 20 دقيقة كحد أقصى، وبدون حد أدنى للوقت، وسيكون الاختيار على أساس موضوعات الأفلام وطريقة تناولها باساليب متميزة وخلاقة، بينما حددت سن المتقدم للمسابقة بـ18 عاما فما فوق ذلك، وأن يكون الفيلم أنتج ابتداء من سنة 2014، ووفق لائحة المهرجان فإن الباب مفتوح لمشاركة الأفلام، التى سبق مشاركتها فى مهرجانات أخرى.
ومن المقرر أن يقام المهرجان على جولتين، الأولى يكون لعروض «الأون لاين»، وستتم لجنة تحديد البرنامج باختيار الأفلام التى ستكون جزءا من المهرجان على الإنترنت، وإذا تم قبول المتسابق فى جولة «الأون لاين»، ستحدد لجنة التحكيم أى من الأفلام المختارة ستعرض فى حفلة «أفضل أفلام المهرجان»، التى تقام فى 14 مايو المقبل.
يمنح المهرجان ثلاث جوائز مالية قيمة كل منها عشرة آلاف جنية، وهى جوائز أفضل فيلم وثائقى، وأفضل فيلم روائى قصير، وأفضل فيلم رسوم متحركة.
وسيتيح المهرجان لمشترك واحد بالفوز بجائزة الجمهور، والذى سيحصل على أعلى نسبة تصويت من وقت إعلان الأفلام على الإنترنت فى الفترة من 13 أبريل إلى 28 أبريل، وستمنح جائزة نقدية قدرها 5 آلاف جنيه مصرى.
كما قررت اللجنة المنظمة للمهرجان تقديم منحة إنتاج بإجمالى 50 ألف جنيه لعدد من الأفلام، بناء على رأى لجنة تحكيم خاصة، تضم المخرجين هالة جلال ومصطفى يوسف ود. أحمد ماهر، وتنتهى فترة التقدم لمنحة الإنتاج فى 17 مارس الحالى، وهى منحة للأفلام القصيرة التسجيلية، أو روائية، أو رسومات متحركة فى أى مرحلة من مراحل الإنتاج.

الخبر | اخبار الفن والفنانين مهرجان للأفلام القصية عبر الإنترنت - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق