عاجل

اخبار اليوم 5 نساء يعشقهم المصريون على الشاشة

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المرأة المصرية على الشاشة الصغيرة ملكوت آخر من النساء، انتقت من الطيبة والقوة والتحمل والأصالة والتضحية والعطاء الكثير، وهذا ما ظهر فى عدة مسلسلات تجسدت فيها المرأة من خلال عدة شخصيات نسائية أجادت وتعملقت فيها بعض النجمات لتصبحن علامة مميزة وبصمة لن تنسى على مدار التاريخ فعشقها المصريين.

وفى اليوم العالمى للمرأة نستعرض أهم 5 نساء على الشاشة الصغيرة...

 

1 - "أبلة حكمت"

الدور الشهير الذى قدمته الفنانة الراحلة فاتن حمامة، عن شخصية "ناظرة مدرسة للبنات"، حكمت هاشم التي استغنت عن الزواج ودفنت مشاعرها في قلب طموحها المهني الكبير والذي مكنها من الصعود لمكانة تفوق أي مربية بالتربية والتعليم وقتها وربما في التاريخ كله.

 

2 – "فاطمة تعلبة"

أستطاعت الراحلة هدى سلطان، في "الوتد"، أن تجسد أحد أهم أدوارها على الاطلاق "فاطمة تعلبه"، التي كانت عمودًا فقريًا فيه صلابة لم تسمح بأي انقسام في عائلتها، وجاهرت بقوتها أمام الجميع، في وجود وزجها وأبنائها الرجال، وكانت بمثابة وتد حقيقي لعائلة بدت مثالية.

 

3 – "الحاجة ونيسة"

شخصية الحاجة ونيسة، والدة "رفيع بيه"، الذى قدمته الفنانة سميحة أيوب، فى مسلسل "الضوء الشارد"، تعلق بها الجمهور بشدة، فهى الام التي تفرض سيطرتها على أولادها، بالشدة تارة، وبالعاطفة تارة أخرى، ولا يمكنهم اتخاذ أي قرار دون أن يكون قد نال من راحة ضميرها، وفطنتها ويبدو القرار في نهاية الأمر نابع من ابنها الأكبر، حرصًا منها على هيئته العامة.

4 – "ماما نونة"

ارتبط المصريين كثيراً بـ"ماما نونا"، وتلقوا نبأ وفاتها بعد نوبة غضب أصابتها بسبب تصرف غير مسؤول لنجلها المدلل "حمادة عزو"، فى الحلقة الأخيرة من مسلسل "يتربى فى عزو"، بمزيد من الحزن خصوصًا البسطاء الذين وجدوا في الشخصية التي قدمتها كريمة مختار، نموذجًا أصيلًا للأم المصرية.

 

5 – "أم رحيم"

كانت "أم رحيم"، أي هدي سلطان، هي العمود الفقري الذي تلتف حوله عائلة رحيم المنشاوي، على استحياء، فلولاها ما كان تجمع أبناؤها رغم كل مشكلاتهم، فى مسلسل "الليل وأخره".

الخبر | اخبار اليوم 5 نساء يعشقهم المصريون على الشاشة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وشوشة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق