اخبار الفن بعد تجاه الفنانين لتقديم برامج سياسية واجتماعية..أساتذة الإعلام : ظاهرة سلبية تؤكد فوضى الإعلام المصري

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

  • ليلى عبد المجيد : تقديم الفنانين برامج سياسية كارثة
  • حسن عماد مكاوي : السبب وراء هذه الظاهرة عدم وجود نقابة للإعلاميين

شهدت الساحة الإعلامية في الفترة الأخيرة تجاه العديد من الفنانين لتقديم برامج سياسية واجتماعية وقد أثارت بعض حلقات برامجهم حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي والسبب آرائهم الغريبة وتصرفاتهم غير المتوقعة .

ومن أبرز الآراء التي أثارت حالة من الجدل إعلان إنتصار والتي تقدم برنامج نفسنة تأييدها لمشاهدة الأفلام الجنسية بينما اتهمت هيدي كرم 40% من نساء مصر بخيانة ازواجهن أما رانيا محمود ياسين فقامت بطرد أحد ضيوفها بعد ان كشف عن إلحاده ...

ليبقى السؤال هل نجح الفنانون مؤخراً في العمل الإعلامي ..اساتذة الإعلام يجيبون لـ"صدى البلد" على هذا السؤال ويوجهون رسالة للفنانين وايضاً لمسئولين القنوات التي تعرض برامجهم .

تقول ليلى عبد المجيد عميد كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية :"في البداية يجب أن نؤكد أن اتجاه الفنانين للعمل الإعلامي و تقديم البرامج التلفزيونية ليست ظاهرة جديدة بل إنها متواجدة منذ سنوات طويلة ولكن الغريب أن هذه الظاهرة كانت تقتصر على البرامج لفنية ولكنها امتدت للأسف إلى برامج التوك شو والبرامج السياسية وهذه كارثة كبيرة ولابد أن تنتهي خاصةً وأن هولاء الفنانات غير مؤهلين وأتمنى من القنوات الفضائية التي لديها إصرار على الاستعانة بالفنانين أن تؤهلهم جيداً قبل إتخاذ هذه الخطوة وان تختار لهم برامج تبتعد عن البث المباشر كما تلزمهم بإحترام الإسكريبت المكتوب وعدم الخروج عما ورد به " .

وتضيف :" أريد أن أوجه رسالة لكل الفنانين الذين لديهم رغبة بالعمل الإعلامي ، فأنا اريد أن أقول لهم ابتعدوا عن السياسة لأن الحديث بالإعلام مسئولية وأمانة ولها تأثير ضخم على المشاهدين و افضل أن يركزوا فقط بالبرامج الفنية وبرامج المنوعات " .

أما حسن عماد مكاوي فيقول:" تجاه الفنانين للعمل الإعلامي ظاهرة سلبية للغاية لأنهم غير مؤهلين وليس لديهم الخبرة ولم يدرسوا الإعلام من قبل ولكن ما يحدث نتيجة طبيعية للغاية للفراغ التشريعي وحالة الفوضى و غياب نقابة للإعلاميين " .

ويضيف :" أصبح من الطبيعي تجاه الفنانين ولاعبي الكرة والنشطاء السياسيين للعمل الإعلامي في ظل كل هذه المشاكل و للأسف هولاء الفنانين لا يعرفون مدى تأثيرهم على المشاهدين ودورهم في توجيه الرأي العام " .

الخبر | اخبار الفن بعد تجاه الفنانين لتقديم برامج سياسية واجتماعية..أساتذة الإعلام : ظاهرة سلبية تؤكد فوضى الإعلام المصري - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق