اخبار الفن في اليوم العالمي للمرأة.. هؤلاء المطربون هاجموها في أغنياتهم

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يحتفل العالم يوم 8 مارس من كل عام، باليوم العالمي للمرأة؛ تخليدًا لذكرى مطالبة المرأة بحقوقها الاجتماعية والمساواة، ودورها في التربية والتنمية، ونجد أن هناك مجموعة من الأغنيات التي قدمها مطربين هاجموا فيها المرأة، وحاولوا فرض سيطرتهم عليها، والحديث عن بعض سماتهم بشئ من السخرية.

من هؤلاء المطربين تامر حسني، الذي يضم رصيده مجموعة من الأغنيات التي هاجم فيها المرأة، منها «سي السيد»، التي قدم فيها نموذجًا لرجل يطمح في فرض مزيد من السيطرة والتحكم على زوجته، وعليها أن تلجأ إليه قبل أن تفعل أي شئ، ويرغب في أن يعيش حياته كيفما يشاء دون تدخل أو اعتراض منها.

أيضًا وائل جسّار، إذ قدم أغنية لمسلسل "كيد النساء" تم تقديمها في تتر البداية للعمل التليفزيوني الذي تم عرضه قبل 3 أعوام، وحملت الأغنية عنوان "كيدهن عظيم"، وتحدث فيها عن قدراتها في الخداع والكيد، دون أن يُظهر ذلك عليها.

إلى جانب الأغنية التي قدمها المطرب الشعبي محمد عبد المنعم بمشاركة بطلتي العمل فيفي عبده وسمية الخشاب، والتي حملت عنوان المسلسل "كيد النسا"، وناقشت مهارات النساء في الكيد أيضًا.

أيضًا المغربي سعد لمجرد قدم أغنية هاجم فيها حبيبته وهي "انتي باغية واحد"، ويصفها بأنها ترغب في الارتباط بشخص لا يتسم بالإحساس والانفعال إنما البرود في كل تصرفاته، حتى تتمكن من القيام بما يحلو لها.

ومن الأغنيات الشهيرة في هذا الإطار "دولا مجانين" التي قدمها المطرب نادر أبو الليف، وتحدث فيها بطريقة كوميدية ساخرة عن النساء عمومًا، معتبرًا أن كلهن واحد، بغض النظر عن الطبقات الاجتماعية التي ينتمين لها.

أيضًا أغنية "قاهر النساء" التي جمعت عبد الباسط حمودة ورامز جلال، وتم تقديمها على هيئة دويتو ترويجي لفيلم «غش الزوجية»، وتحدثا فيها عن العلاقات النسائية المتعددة لرامز، فيما ينصحه عبد الباسط بأن "الحريم مالهمش كبير".

كذلك هشام عباس في أغنيته "سيبها هتحبك"، وهاجم المرأة في علاقتها بالرجل، خاصة عندما تجد الطرف الثاني يعشقها فتبتعد عنه، والعكس صحيح، والوضع نفسه عندما تجده ضعيف فتقسو عليه.

الخبر | اخبار الفن في اليوم العالمي للمرأة.. هؤلاء المطربون هاجموها في أغنياتهم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التحرير- فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق