اخبار الفن والفنانين كلية الآثار بالفيوم تنظم ثانى مؤتمر ‏حول” التراث الأثري في العالم العربي”

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنظم كلية الآثار بجامعة الفيوم المؤتمر الدولي الثاني للكلية بعنوان ” التراث الأثري في العالم العربي التحديات – الحلول ” وذلك في الفترة من 4 إلي 6 أبريل تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور عاطف منصور عميد الكلية .

أوضح الدكتور عبدالرازق النجار منسق عام المؤتمر أن المؤتمر سيناقش العديد من الأبحاث لنخبة من كبار علماء الآثار من مصر – العراق – سوريا – لبنان – ليبيا – تونس ، مشيرا إلي أن محاور المؤتمر تشمل التراث الأثري في العالم العربي” التحديات والمخاطر” و موقف الإسلام وعلماء المسلمين من الآثار ودراستها و الحلول المقترحة لمواجهة التحديات والمخاطر .

وأضاف أن إختيار موضوع المؤتمر ضمن خطة الكلية الإستراتيجية للإضطلاع بدورها في خدمة البيئة والمجتمع والقضايا المعاصرة لأمتنا العربية، كما يعمل علي تلاقي أفكار الباحثين المتخصصين في علوم الآثار والعلوم المساعدة من كل مكان في سبيل الحفاظ على تراثنا الأثري.

ومن المقرر أن يتم حفل الإفتتاح لفعاليات المؤتمر اليوم الأول بجامعة الدول العربية بالقاهرة، على أن يتم استكمال فاعليات اليوم الثاني والثالث بجامعة الفيوم.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخبار الفن والفنانين كلية الآثار بالفيوم تنظم ثانى مؤتمر ‏حول” التراث الأثري في العالم العربي” - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق