الوحدة - الاستيلاء على 1400 وحدة للسكنية للدولة الليبية في البريقة

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار ليبيا اليوم العاجلة حيث, أخبار ليبيا 24 – خاص

انتشرت في الآونة الاخيرة في مدينة البريقة الواقعة 70 كيلو متر غرب مدينة اجدابيا ظاهرة الاستيلاء على الوحدات السكنية التابعة للدولة الليبية والمخصصة للشركة سرت لإنتاج النفط والغاز وشركة النهر الصناعي.

وأكد مصدر من البريقة لـ “أخبار ليبيا 24” أن مجموعة من الشباب المسلحين قاموا بإخراج بعض العائلات التي لا تربطها أي صلة بقبائل برقـة وهناك عائلات تم الدخول عليها وإخراجهم بقوة السـلاح، مدعيين أن الأرض ملكيتها لقبيلة المغاربة.

وأضاف المصدر أن هؤلاء المسلحين سيطروا على المنطقة الثالثة التابعة للشركة سرت والتي تعد ملك للدولة الليبية وبها 1200 وحدة سكنية منازل جاهزة ومزودة بأنابيب غاز والواح طاقة شمية تم بنائها في بداية تسعينات القران الماضي.

وكانت هذه المنازل للمستخدمين النفط واسرهم والذين كانوا يعنون مشقة السفر من بنغازي وطرابلس والكفرة إلى مدينة البريقة من أجل الوصول لأعمالهم وكذلك استولوا على المنطقة الثانية التي يوجد بها 200 عمارة وكل عمارة مكونة من 8 شقق كلها ملك للدولة الليبية، بالإضافة إلى فيلا دوبلكس وحاويات سكنية مكونة من غرفتين ومطبخ وحمام.

وتابع المصدر الذي رفض الافصاح عن هويته أنه بعد الاستيلاء على هذه المنازل التي كلفت الدولة الليبية الملايين اصبح هؤلاء المسلحين يقومن بعمليات استجار لبعض الاسر النازحة من أماكن الاشتباكات في بنغازي وسرت والكفرة مقابل أموال تصل إلى 700 دينار شهريا، بالإضافة إلى عمليات بيع المنازل من اسعار تبدأ من 80 الف دينار فما فوق وكان أخر عمليات الاستيلاء على المنازل تم الاستلاء على شارع في منطقة 900

 

الزوار 11

الخبر | الوحدة - الاستيلاء على 1400 وحدة للسكنية للدولة الليبية في البريقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق