الوحدة - المنظمة الدولية تحيي اليوم العالمي للمرأة بندوة عن (المرأة الليبية وتحديات السلم والحرب)

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار ليبيا اليوم العاجلة حيث, أخبار ليبيا 24 – خاص

أقامت المنظمة الدولية لحماية الطفولة وذوي الإعاقة، اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية بعنوان (المرأة الليبية وتحديات السلم والحرب) بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في قاعة مستشفى الأطفال بمدينة بنغازي.

وذكر المكتب الإعلامي للمنظمة الدولية لـ “أخبار لبيبيا 24”  أن الندوة تضمنت محاضرتين عن المرأة والدستور ألقتها الدكتورة جازية شعيتير، واستعرضت خلالها حقوق المرأة الواجبة وكيفية الحفاظ على هذه الحقوق وعدم التعدي عليها أو ومحاولة ذلك.

وأضاف المكتب الإعلامي أن المحاضرة الثانية القتها الدكتورة نادية غوقة التي تحدثت عن طفل التوحد وكيفية الاهتمام به، وعرجت خلال حديثها عن انشغال المرأة بوسائل التكنولوجيا عن أولادها وما يسببه هذا الاهمال بالأخص في سن الطفولة  المبكرة.

ونوه إلى أن هذه الندوة جاءت تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، والتي تعتبرها المنظمة الدولية من ضمن نشاطاتها التوعوية في المجتمع المدني داخل مدينة بنغازي  وذلك للرقي بهذا المجتمع.

ويصادف يوم الثلاثاء الموافق: 8 مارس من كل عام اليوم العالمي  للمرأة ، وفيه يحتفل عالميًا بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء والاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.

 

الزوار 0

الخبر | الوحدة - المنظمة الدولية تحيي اليوم العالمي للمرأة بندوة عن (المرأة الليبية وتحديات السلم والحرب) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق