اخبار ليبيا اليوم المريمي : لدينا مقترح لتشكيل حكومة واحدة من بين حكومتي طرابلس والبيضاء

0 تعليق 227 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار ليبيا 24 – خاص
:قال رئيس وفد مجلس النواب بلجنة الحوار الليبي الليبي في طرابلس سعد المريمي ” إن أربع جلسات قد تم عقدها مابين وفد مجلس النواب مع الوفد المكون من بعض أعضاء المؤتمر الوطني بمدينة طرابلس من أجل تقريب وجهات النظر مابين المجلس المؤتمر، و لمناقشة بعض المواد المتعلقة بمجلس النواب والخاصة بالمجلس الأعلى للرئاسة وتم النقاش والتوافق على معظم هذه المواد وتركنا بعض المواد التي عليها جدال لحين الانتهاء من المراجعة التامة الخاصة بمسودة الاتفاق السياسي .
وأوضح المريمي أن الجلسات سوف تتواصل ليتم تجميع كل الملاحظات لحين الوصول لاتفاق كامل ووضع المواد التي تحتاج لنقاش أكبر ليتم التوافق عليها من جميع الأعضاء من مجلس النواب أو المؤتمر الوطني و سيتم تجميع هذه الملاحظات في تقرير كامل لترفع إلى مجلس النواب لمناقشتها كذلك لرفعها إلى المؤتمر الوطني حتى يتم الاتفاق النهائي .
واكد المريمي انه ليس هنالك ذلك الاختلاف الكبير ولكن هنالك بعض المواد الخاصة بالإعلان الدستوري وبعض المواد الأخرى الخاصة بالمناصب السيادية مثل القائد الأعلى والقائد العام وهذا معروف قبل البداية في النقاش إنها مواد جذرية .

وتابع المريمي ” نحنا طلبنا وهم طلبوا يجب أن نصل إلى مرحلة من التنازلات من أجل بناء الوطن وعدم الإقصاء للجميع وإننا سوف نصل من خلال الجلسات القادمة إلى إتفاق حول هذه المواد ووضع آليات للتخلص من هذا الإشكال للدفع بالاتفاق السياسي إلى الأمام ويجب أن نرحب بأي حوار للم الشمل وللم ليبيا ككل وما نقوم به الآن هو الحوار الليبي الليبي أو الحوار الليبي الداخلي لاختصار وتقصير الطريق، مجلس النواب والمؤتمر الوطني هما جسمان تما انتخابهما من الشعب ولكن المؤتمر الوطني له بعض وجهات النظر و حاولنا أن نجمع هذين الجسمين لتكون لنا حكومة واحدة وجيش واحد وشرطة واحدة و نحن لا نتحدث عن حكومة الوفاق التي تتكون من 9 أعضاء لأنها سببت الكثير من المشاكل والانتقادات من داخل المجلس الرئاسي وإلى النتيجة بعدم التوافق عليها بصورة كاملة .

كما قال المريمي ” لدي تصور أنا وأعضاء مجلس النواب لقد قدمنا مقترح لتشكيل حكومة واحدة من الحكومتين بعد التشاور ونضع بعض الآليات لبعض الوزارات التي تمس المواطن مباشرةً لنساعد المواطنين سواء من الحكومة الموجودة في طرابلس والحكومة الموجودة في البيضاء .

ونوه المريمي إلى انه لم يتم مواصلة الحوار مع وفد المؤتمر إلا عندما وجدنا منهم التوافق والقبول لتلاحم الأجسام وسوف نستمر معهم لإيجاد حل يرضي الجميع ويخرج هذا الحل من الحوار الليبي الليبي وداخل ليبيا .

الزوار 291

الخبر | اخبار ليبيا اليوم المريمي : لدينا مقترح لتشكيل حكومة واحدة من بين حكومتي طرابلس والبيضاء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق